أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

25 مايو 2014

دليلك الكامل إلى دبي مول



دليلك الكامل إلى دبي مول








دبي مول.. الموقع، المساحة، المميزات







في وسط دبي (داون تاون دبي) وفي قلب أرقى كيلومتر مربع في العالم، محتضناً من برج خليفة أطول مباني العالم، ومقابل دبي فاونتن أكبر وأعلى نافورة مائية في العالم.. يقع مول دبي، أكبر مجمع تجاري ترفيهي متكامل في العالم، والذي سندخل إليه في هذا المقال متناولين أكبر قدر ممكن من مواضع التميز والتفرد به، والتي هي السمة الأكبر لكل منجزات ومعالم دبي السياحية.

إذا كنت تخطط لرحلتك السياحية إلى دبي، فإن زيارة مجمع دبي مول يجب أن تكون على رأس قائمة أولوياتك، فمنطقة وسط دبي –حيث يقع دبي مول- تعج بكل ما يهم أي زائر للمدينة غير المسبوقة، مدينة دبي، وكل ما فيها يستحق الزيارة بحق.

موقع مول دبي:




يقع دبي مول ضمن مشروع ” وسط مدينة دبي” بعد التقاطع الأول من شارع الشيخ زايد باتجاه أبوظبي، ويمكن الوصول إليه بسهولة عبر 3 شوارع رئيسية هي :

* شارع الشيخ زايد/ للقادمين من أبوظبي.

* شارع حتا – دبي / للقادمين من العين .

* شارع المركز المالي/ للقادمين من دبي والإمارات الشمالية.

المساحة:




يعد ” دبي مول ” المجمع التجاري الترفيهي الأكبر في العالم –حسب موسوعة ويكيبديا- حيث تعادل المساحة المخصصة له ، مساحة 50 ملعب لكرة القدم، ويضم أكثر من 1200 محل تجاري والتي في حال تم صفها متجاورة لوصل طولها مجتمعة إلى 23 كيلومتراً، ولك أن تتخيل مجمعاً تجارياً يضم كل هذا تحت سقفٍ واحد! إلى جانب العديد من دور الأزياء، وحوالي 120 مطعم من أفخم مطاعم العالم.

لماذا يجب أن أزور دبي مول؟ “مميزات مول دبي”:




دبي مول يعتبر الواجهة العملاقة لمدينة دبي، وزيارته كافية لإشباع رغبات محبي التسوق والترفيه والسياحة في آنٍ معاً، ولكن إذا كنت لا تزال تتساءل عما يميز دبي مول فالأسطر الآتية قد تجيب على تساؤلك، وسنحاول تزويدك بأكبر قدر من المعلومات في نفس الوقت حول مجمع دبي مول، وذلك ضمن 5 محاور أساسية، هي:

1. خدمات دبي مول:



يقدم مول دبي مجموعة من الخدمات التي تليق بمجمع تجاري بهذه الضخامة، فهو مزود بمراكز الاستعلامات الموزعة بين أرجاء المبنى المختلفة، إلى جانب اللافتات التقليدية والذكية، ولا ننسى النظام المميز لمواقف المول إلى جانب وجود مركز طبي متخصص في الطابق الثاني من مول دبي.


عند استخدام المواقف ولتسهيل معرفة مكان دخولك للمول الكبير ستجد عند الباب الخارجى أسماء المداخل وبالألوان حسب المدخل، فمثلاً نشاهد هنا مدخل حلبة دبي للتزلج ومواقف السينما باللون الأخضر، ومواقف الجراند باللون الأحمر، وهكذا.



دليلك الكامل 1817261.jpg?zoom=1.5&resize=452,339 يوجد بالمول 10 طوابق لمواقف السيارات، والتي يمكن الدخول إلى داخل المول منها إما بالسلالم المتحركة أو بالمصاعد، ولتذكيرك بمكان بمكان وقوف سيارتك ستجد مكائن للحصول على تذكرة بمكان وقوفك (موضحة في صورة مواقف السينما)، وهي إضافة مميزة كخدمة من إدارة مول دبي.



وبالنسبة لتوفر اللافتات فستجد اللوحات الإرشادية في كل طابق والتي تحتوي على أسماء جميع المحلات به، وكذلك اللافتات سواء التي تعمل باللمس أو العادية ستلاحظ أنها منتشرة في جميع زوايا المول، وفوق كل هذا ستجد موظفي أمن مول دبي في خدمتك في أي لحظة تحتاج فيها إلى أي معلومة.


إذا شعرت بالإرهاق أثناء تنقلك داخل مول دبي فإن خدمة إيزي تاكسي تتكفل بمساعدتك للتنقل بين أرجاء المول، وهي غير باهظة الثمن (15 درهم/ ربع ساعة).

2. الترفيه في مول دبي:



لأن الترفيه هو من أكثر ما يجذبك كسائح فإن إدارة دبي مول تنبهت جيداً لهذه النقطة، فجمعت الكثير من وسائل الترفيه التي ترضي جميع الأعمار والأذواق تحت سقف هذا المول العملاق. أهم وسائل المتعة والترفيه في دبي مول تشمل:

* حوض الأسماك (دبي أكواريوم) والحديقة المائية:


لمحبي عالم البحار فإن منطقة حوض الأسماك والحديقة المائية وكذلك النفق المؤدي إلى الحديقة المائية، كلها ستجعلك تعيش تجربة لا تنسى وربما تزور مول دبي فقط لتتمتع بها!

يحتوي كل من حوض الأسماك والحديقة المائية على أكثر من 33,000 نوع من الأسماك والكائنات البحرية، ويمكن من خلال نافذة حوض الأسماك أن تتابع سلوك هذه الأحياء البحرية بينما تتمشى داخل المول، وتراقب تغذيتها على أيدي الغواصين أو بنفسها.








أما الدخول إلى الحديقة المائية عبر النفق لذي يبلغ طوله 48 متراً فهو ما يمنحك إحساساً مبهراً للغاية، فهنالك ستراقب هذه الكائنات عن كثب وتشعر وكأنك تتنقل بينها بدون حواجز!










دليلك الكامل dubai-mall-lower-basement-escalators.jpg?zoom=1.5&resize=590,403






http://ift.tt/1h1EIho

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb