أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

18 أكتوبر 2014

دعوة مجلس الامن لتشديد الهجوم علي داعش



يقوم تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة بقصف مقاتلي التنظيم خاصة في مدينة عين العرب "كوباني" شمالي سوريا.

ويسيطر التنظيم على مساحة واسعة من الأرض في كل من العراق وسوريا اللتين تشهدان حروبا داخلية وتتدخل فيها العديد من الأطراف الإقليمية والدولية.

وفي لقاء للرئيس أوباما مع قادة عسكريين من أكثر من 20 دولة تعمل مع التحالف، قال اوباما إنه يشعر بقلق عميق من تقدم تنظيم "الدولة الإسلامية" في عين العرب "كوباني" السورية وفي غرب العراق.

وحث مجلس الأمن، في بيان، المجتمع الدولي "وفقا للقانون الدولي على زيادة تعزيز وتوسيع الدعم للحكومة العراقية بما في ذلك قوات الأمن في القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" والجماعات المسلحة المرتبطة به."

وفي وقت سابق كان المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض قد قال إن عددا من الطيارين العراقيين بالجيش العراقي المنحل والذين انضموا لصفوف مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية، يدربون حاليا بعض مسلحي التنظيم في سوريا على التحليق بالطائرات العسكرية.

وأضاف مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في حديثه أن مسلحي الدولة الاسلامية كانوا استولوا على ثلاث طائرات عسكرية من طراز ميغ عند سيطرتهم على عدد من المطارات العسكرية بمدينة حلب السورية.

وأوضح مدير المرصد أن عمليات التدريب تجري حاليا بمطار الجراح العسكري في حلب والخاضع لسيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

وأضاف المرصد أن شهودا أكدوا له أنهم شاهدوا الطائرات المذكورة وهي تحلق في محيط مطار الجراح العسكري في حلب.

وأضاف مدير المرصد قائلا "لقد شاهد شهود هذه الطائرات وهي تحلق في الجو. لقد شاهدوها وهي تقلع عدة مرات من مطار في حلب وتحلق في الجو خارج المطار ثم تعود إلى المطار".








http://ift.tt/1vIP8YY

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb