أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

27 أكتوبر 2014

حديقة في تركيا تجتذب مليون سائح سنوياً( جبل أولوداغ)







حديقة في تركيا تجتذب مليون سائح سنوياً( جبل أولوداغ)







في تركيا السياحة سلعة رائجة ومصدر رئيسي لدخل الدولة ، كل مكان في تركيا بلا استثناء صالح لان يتحول الى مزار سياحي بسبب الافكار المبتكرة ، والود الملحوظ من اهل البلاد في استقبال السائحين .

دعونا اليوم نلقي نظرة على وجهه سياحية ترطية مميزة تجتذب زهاء مليون سائح سنوياً .

تقع قرية أولوداغ في جنوب بورصة رابع أكبر المدن التركية، تتميز هذه القرية بطبيعتها الخلابة وغناها بالثروة الحيوانية والنباتية لذا أعلنت كحديقة وطنية تجذب أكثر من مليون زائر سنويا يأتون للتمتع بمتنزه اولوداغ الوطني على مدار العام، سواء لممارسة الرياضات الشتوية شتاءً أو التخييم والاستمتاع بالرحلات اليومية وجمال الطبيعة والخضرة صيفاً.

يشتهر جبل أولوداغ الذي تكسوه الثلوج طوال فصل الشتاء والخضرة الدائمة على مدار العام، بقدرة أجواء الجبل على تجديد خلايا الدم في أجساد الذين يقيمون فيه لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع, إنه ينافس بثلوجه وجماله جبال الألب السويسرية ومراكز التزلج الشهيرة في النمسا وغيرها.

يشكل جبل أولوداغ أعلى قمة في منطقة شمال غرب الأناضول، ويمتد عرضه بين 15 و20 كيلومتراً، كان يطلق عليه اسم «اوليمبوس» قبل العهد البيزنطي، وكان يعرف أيضاً بجبل الراهب بسبب وجود عدد كبير من الأديرة فيه.

قد يصل ارتفاع الثلج إلى ثلاثة أمتار في أشهر الشتاء العادية، بينما ينتشر في الجبل 30 مرفقاً سياحياً وأكثر من 3500 غرفة فندقية.

حديقة تركيا تجتذب مليون سائح ط¬ط¨ظ„-ط£ظˆظ„ظˆط¯ط§ط؛.jpg










http://ift.tt/1st5xtl

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb