أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

28 مارس 2014

كل مايهم المسافر للديار الصينية












جمهورية الصين الشعبية



العاصمة = بكين





العلم الوطني= علم أحمر اللون يحمل خمسة نجوم صفراء. والنسبة بين الطول والعرض 2:3.





النشيد الوطني= مارش المتطوعين (كلمات النشيد: انهضوا من ترفضون أن تكونوا عبيدا! من دمنا … من لحمنا … نبني لنا سورا عظيما جديدا. الأمة الصينية اليوم تواجه الخطر الأكبر. من كل صدر يتعالى زئير غاضب. انهضوا … انهضوا … انهضوا، يا ملايين الشعب بقلب واحد! مدافع العدو لا نهابها … تقدموا! مدافع العدو لا نهابها … تقدموا! تقدموا … تقدموا … تقدموا!)







العيد الوطني= أول أكتوبر



رئيس الدولة= هو جين تاو





رئيس مجلس الدولة= ون جيا باو









الهيئة التشريعية العليا= المجلس الوطني لنواب الشعب





الموقع الجغرافي= تقع الصين في النصف الشرقي من الكرة الأرضية والجزء الشرقي من قارة آسيا والساحل الغربي من المحيط الهادي.









المساحة= 9.6 مليون كيلومتر مربع، وبذلك تأتي في المركز الثالث من حيث المساحة بعد روسيا وكندا.









المدينة الأكبر= شانغهاي





العملة القانونية= (رنمينبي) يوان









سعر الصرف= 8.3 يوان تقريبا = دولار أمريكي









المقاييس والمكاييل والموازين = النظام المتري





التضاريس= تتصف تضاريس الصين بارتفاعها غربا وانخفاضها شرقا، ونسبة التضاريس المختلفة في مساحة الصين الكاملة: الجبال33.3% ، الهضاب 26% ، الأحواض 18.8% ، السهول 12%، التلال 9.9%.











الجزر= تتناثر في مناطق الصين البحرية الواسعة 5400 جزيرة. أكبرها جزيرة تايوان (مساحتها حوالي 36 ألف كيلومتر مربع)، وتليها جزيرة هاينان (مساحتها 34 ألف كيلومتر مربع تقريبا).









الجبال= في العالم 19 قمة جبلية يزيد ارتفاع كل منها عن 7000 متر عن سطح البحر، منها 7 قمم جبلية تقع داخل حدود الصين وعلى الخطوط الحدودية الصينية. وتنتشر على هضبة تشينغهاي – التبت التي تلقب باسم "سقف العالم" كثير من الجبال الشاهقة. يبلغ معدل ارتفاع جبال هيمالايا 6000 متر عن سطح البحر، ويبلغ ارتفاع قمة جومولانغما – قمة هيمالايا الرئيسية 8844.43 متر عن سطح البحر، لذلك تعد أعلى قمة في العالم.





النهر الأطول= نهر اليانغتسي هو أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 6300 كيلومتر، وثالث أطول أنهار العالم بعد نهر النيل في إفريقيا ونهر الأمازون في أمريكا الجنوبية. النهر الأصفر ثاني أطول أنهار الصين، يبلغ مجمل طوله 5464 كيلومترا.











الوادي الأكبر= على نهر يالوتسانغبو الواقع على هضبة التبت واد كبير يبلغ طوله 504.6 كيلومتر والعمق 6009 أمتار، ويعتبر أكبر وأعمق واد في العالم.









القناة الأطول= يبلغ طول قناة بكين – هانغتشو الكبرى 1801 كيلومتر، بدأ شقها في القرن الخامس قبل الميلاد، لذلك تعتبر أقدم وأطول قناة في العالم.











البحيرات = بحيرة بويانغ الواقعة بسهول مجرى نهر اليانغتسي الوسطى والسفلى أكبر بحيرة عذبة في الصين، مساحتها 3583 كيلومترا مربعا. وبحيرة تشينغهاي الواقعة بهضبة تشينغهاي – التبت أكبر بحيرة مالحة في الصين، مساحتها 4583 كيلومترا مربعا.











المناخ= تقع معظم أقاليم الصين في المناطق المعتدلة والمناطق شبه المدارية، ويقع جزء منها في المناطق المدارية جنوبا، أما شمالها فيقترب من المناطق المتجمدة.









الحيوانات= في الصين أكثر من 4400 نوع من الحيوانات الفقارية، والبندا العملاق والقرد الذهبي والأيل الأبيض الشفاه ونمر جنوبي الصين والتدرج البني الأذن والدلفين النهري الأبيض وتمساح نهر اليانغتسي والكركي الأحمر التاج وغيرها من مائة نوع من الحيوانات النادرة النفيسة الخاصة بالصين.











النباتات= يوجد في الصين تقريبا جميع أنواع النباتات الرئيسية للمنطقة المتجمدة والمنطقة المعتدلة والمنطقة المدارية في نصف الكرة الشمالي. فيها أكثر من 32 الف نوع من النباتات العليا.









الزهور المشهورة= الفوانيا والأزاليا وزهرة الربيع وكوشاو (جنطيانا).









تعداد السكان= قامت الصين في الأول من نوفمبر 2000 بتسجيل بيانات الإحصاء السكاني الخامس ، حيث وصل عدد سكان الصين 1.29533 مليار نسمة. إجمالي عدد سكان 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية (لا تشمل جينمن وماتسو بمقاطعة فوجيان وغيرهما من الجزر) والعسكريين في الخدمة في بر الصين الرئيسي، 1.26583 مليار نسمة. إجمالي عدد سكان منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة 6.78 ملايين نسمة. إجمالي عدد سكان منطقة ماكاو الإدارية الخاصة 440 ألف نسمة. إجمالي عدد سكان مقاطعة تايوان وجينمن وماتسو بمقاطعة فوجيان وغيرهما من الجزر 22.28 مليون نسمة.









نسبة زيادة السكان= مقارنة مع عدد السكان في الإحصاء السكاني الرابع الذي أجري في ساعة صفر من أول يوليو عام 1990 وهو 1.13368 مليار نسمة، ازداد إجمالي عدد السكان في الـ 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية والعسكريين في الخدمة ببر الصين الرئيسي 132.15 مليون نسمة في مدة عشر سنوات وأربعة أشهر، بنسبة 11.66%. ومعدل زيادة 12.79مليون نسمة سنويا أي 1.07% سنويا في المتوسط.









معدل العمر= بلغ معدل العمر المتوقع لسكان الصين 71 عاما، (نهاية عام 2000).









التركيبة السكانية= %51.63 للذكور، 48.37% للإناث؛ 22.89% تحت سن 14 عاما، 70.15% بين 15 و64 عاما، و6.96% فوق 65عاما؛ 36.09% في المدن والبلدات، 63.91% في الأرياف.









القوميات= في الصين 56 قومية. من بين إجمالي عدد السكان في الـ 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم ومدينة تابعة مباشرة للحكومة المركزية والعسكريين في الخدمة ببر الصين الرئيسي يبلغ عدد أبناء قومية هان 1159.4 مليون نسمة، أي 91.59% من مجمل سكان الصين؛ ويبلغ تعداد أبناء الأقليات القومية 106.43 مليون نسمة، أي 8.41% من مجمل سكان الصين.









اللغات المنطوقة والمكتوبة= من بين الـ 55 أقلية قومية تستخدم قوميتا هوي ومان اللغة الصينية، بينما تستخدم كل من الـ 53 أقلية قومية لغة منطوقة خاصة لكل منها؛ ولـ 21 أقلية قومية لغاتها المكتوبة تستخدم 27 لغة مكتوبة.









الأعياد= من الأعياد الرسمية في الصين: عيد رأس السنة الجديدة (أول يناير)، لهذا العيد عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد الربيع (عيد رأس السنة القمرية الجديدة)، له عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد؛ عيد العمال العالمي (أول مايو)، لهذا العيد عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد تشينغ مينغ/ كنس القبور (بين الرابع والسادس من شهر إبريل الميلادي)، له عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد دوان وو/ قوارب التنين (اليوم الخامس من الشهر الخامس حسب التقويم الزراعي الصيني)، له عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ عيد تشونغ تشيو/ منتصف الخريف (اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن حسب التقويم الزراعي الصيني)، له عطلة يوم واحد في كل أنحاء البلاد؛ العيد الوطني (أول أكتوبر)، لهذا العيد عطلة ثلاثة أيام في كل أنحاء البلاد.













إجراءات دخول ومغادرة الصين





دليل الوصول



بدأ مطار بكين الدولى استقبال الزوار الافاضل منذ الاول من اكتوبر عام 1999 ، وكان افتتاحه هذا بمثابة هدية للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الصين الجديدة. وهو مطار دولى يجمع بين الحداثة والعراقة.



الوصول الى بكين :



حالما تطأ اقدامك ارض المطار ستستقبلك بكين بكل الترحيب ، وما عليك الا متابعة الاشارات الارشادية المنتشرة فى كل مكان . وهناك العديد من المرافق الخدمية الضرورية لأى مسافر.



يرجى الانتباه الى ضرورة ملء استمارة الحجر الصحى التى يستلمها المسافر على متن الطائرة ، وتسليمها للجهة المعنية بالمطار، واذا لم يستلمها من على متن الطائرة فيمكنه ايجادها بالمطار وملئها قبل دخول المدينة.



وعلى المسافر ان يملأ بطاقة الدخول ايضا ، واذا لم يستلمها على طائرة رحلته فيمكنه ايجادها بالمطار .



وعلى الاجنبى ان يقف فى طابور الاجانب ، ما لم يكن حاملا لجواز سفر صينى ، وبإمكانه استلام امتعته فى المكان المخصص لها.



وعلى القادم الى الصين مراعاة الامور الضرورية الاخرى ، مثل الابلاغ عما يحمله معه قبل دخوله البلاد عبر الخط الاخضر بالمطار.



ويستطيع المسافر ان يحول عملته الى العملة المحلية ( الرنمنبى ) ، وبإمكانه ايداعها فى بطاقة مصرفية يستطيع من خلالها سحب العملة المحلية من اية ماكنة صرف آلى ( ATM) . وبإمكانه الاتصال دوليا عبر اى مكتب للهاتف بعد شراء بطاقة هاتف مدفوعة الاجر مسبقا ( Card IP) .



مغادرة المطار :



بإمكان المسافر مغادرة المطار الى مركز المدينة إما بواسطة سيارة اجرة ( تاكسى) او عبر حافلة المطار .



ومن الأفضل للمسافر ان يستأجر سيارة اجرة مزودة بعداد ، ويتجاهل اى دعوة من اصحاب السيارات الخاصة لأنه بالتأكيد سيدفع اكثر مما يسجله عداد التاكسى .



والاجرة التقريبية من المطار الى وسط بكين تصل لنحو 75 يوانا ( العملة الصينية المحلية ) ، يضاف اليها 15 يوانا أجرة بوابة دخول الخط السريع .



وهناك حافلات حكومية لهذا الغرض ، وهناك حافلات أخرى تديرها الفنادق الراغبة باستضافة الزبائن .







المواد المحظورة



1- جميع انواع الاسلحة او ما يشابهها ، والاعتدة والمتفجرات.



2- العملات المزورة او المستندات المالية المزيفة.



3- المطبوعات المسموعة والمرئية والمقروءة ( بإى وسيلة طبعت ) ، المخالفة للقوانين واللوائح والاخلاقيات والسياسات الاقتصادية والثقافية للصين.



4- المواد السامة ، والعقاقير المخدرة المحظورة ، والبكتريا والجراثيم والحشرات الضارة الاخرى.







النقل العام ببكين



فى العاصمة الصينية بكين توجد شبكة نقل عام متطورة وسريعة ومريحة . وبالأضافة الى سيارات الاجرة الصغيرة ( التاكسى) هناك شبكة حافلات تمتد الى كافة الاتجاهات والاماكن وبأسعار مناسبة جدا ( يوان واحد لكل 12 كيلومتر) ، وخدمات مريحة وممتعة توفر فرصة لراكبها بالاطلاع على معالم بكين وشوارعها والاختلاط بمحلييها ، أكثر مما توفره سيارات الأجرة الاخرى.



وفى مدينة بكين خطوط نقل عبر الانفاق ( مترو) وبالقطارات الخفيفة، وبسعر رخيص جدا (هو 2 يوان لأى مكان ترغب الذهاب اليه) ، وتتمتع بخدمات عالية المستوى وسريعة وبتوقيت دقيق جدا.



اجراءات مغادرة الصين



على الاشخاص المغادرين لجمهورية الصين الشعبية مراعاة القواعد والاجراءات الادارية المعمول بها فى مثل هذه الحالات ، وهذا يعنى : ان كافة المواد التى معهم قد تخضع لتفتيش الجمارك. وعلى المسافر المغادر ان يملأ بطاقة المغادرة ويقدمها مع جواز سفره النافذ الصلاحية بالاضافة الى تأشيرة دخوله ، الى الجهة الامنية المسئولة ، وبعد التأكد من هذه الوثائق تعاد اليه بعد ختمها بختم رسمى عليه كل المعلومات الضرورية عن المسافر المغادر وامتعته ، وتبقى بطاقة المغادرة فقط عند مسئول الامن. ويرجى من الجميع عدم التدخل فى عمل الجهة الامنية المسئولة.







دليل المغادرة



على المسافر المغادر ان يتم الاجراءات الجمركية ، ثم اجراءات الفحص والحجر الصحى الاخرى ويمر باجراءات التفتيش ومعه تذكرة الطائرة ، ثم المرور بجهاز التفتيش قبل صعوده الى طائرته ، مصحوبا بالسلامة.



وعلى المسافر المغادر ان يتوجه الى المطار قبل وقت كاف حتى يكمل اجراءاته ، وعليه ايضا ان يتصل بالمطار للتأكد من ان موعد رحلته لم يتغير ، وهناك خدمات باللغة الانجليزية.







المواد المحظور على المغادر اخراجها من الصين



بالاضافة الى المواد الممنوع ادخالها والتى ذكرت آنفا ، يحظر على المسافر المغادر اخراج المواد المذكورة ادناه :



اية مواد مطبوعة ، بأى وسيلة ، تتضمن معلومات تتعلق بالاسرار الوطنية للصين. وأية مواد تتضمن آثارا ثقافية تخص البلاد ايضا ، واية حيوانات او نباتات نادرة او مهددة بالانقراض ، ويشمل ذلك وسائل تكاثرها.



المعلومات عن النقل



يمكن أن تركب الأوتوبيس والمترو والقطارالخفيف داخل المدينة والتاكسي. والجدير بالذكر أن السعر المبدئي للتاكسي في بكين 10 يوانات، وبعد 3 كيلومترات تدفع 2 يوانين لكل كيلومتر. ولا تنسى أن تحفظ الفاتورة، لأنه إذا تركت شيئا في السيارة يمكن أن تجد السائق بالرقم الموجود على الفاتورة.





المعلومات عن العملات



رن مين بي (RMB): إن العملة المتداولة في الصين هي / رن مين بي/، ولها 13 فئة: 100 يوان، 50 يوان، 20 يوان، 10 يوانات، 5 يوانات، 2 يوانان، 1 يوان، 5 جياوات، 2 جياوان، 1 جياو، 5 فنات، 2 فنان، 1 فن.







يمكن أن تحول العملات في بنك الصين.



خدمة بطاقة الائتمان



يمكن أن تستخدم بطاقة الائتمان في معظم المحلات والمطاعم الكبيرة، لكن الدكاكين والمطاعم الصغيرة قد تقبل النقود فقط.





المعلومات عن الاتصال

www.xinhuanet.com 2008-07-22 19موسوعة المعلومات الذهبية للديار الصينية موسوعة المعلومات الذهبية للديار الصينية21



تقدم شركة الصين للاتصال المحمول خدمة الاتصال بشبكة ثنائية التردد GSM/GPRS 900/1800 وشبكة WLAN خلال دورة بكين الأولمبية.







خدمات الاتصالات الدولية:



1- المكالمة الدولية:



الاتصال بالرقم التلفونى الصيني: رقم المنطقة + رقم التلفون أو إضرب رقم الموبايل مباشرة



الاتصال بالتلفون الثابت خارج الصين: 00 + رقم الدولة + رقم المنطقة + رقم التلفون



الاتصال بالموبايل خارج الصين: 00 + رقم الدولة + رقم الموبايل



في حالة الاتصال بالرقم التلفونى الصيني داخل الصين، إضرب 0 قبل رقم المنطقة. وفي حالة الاتصال بالرقم خارج الصين، إضرب 00 أو "+" قبل رقم الدولة.



2- الرسالة القصيرة الدولية:



أضف "00" أو "+" قبل رقم الدولة ورقم الموبايل عند إرسال الرسالة القصيرة على الموبايل.



إذا لم تفتح خدمة الرسالة الدولية بين شركة الصين للاتصال المحمول والشركة الأجنبية المتعاونة معها، فلا يمكن أن ترسل الرسالة إلى زبائن هذه الشركة.



وهناك بعض الشركات تقدم خدمة الرسالة الأحادية الجانب فقط، أي يمكن أن يستقبل زبائن هذه الشركات الرسائل المرسلة من زبائن الشركات الأخرى، لكن لا يمكن أن يستقبل زبائن الشركات الأخرى الرسائل من زبائن هذه الشركات. اتصل ب+ 861010086 للمعلومات المفصلة.



3- التجول الدولي بGPRS



يمكن لزبائن الشركات التي تتعاون مع شركة الصين للاتصال المحمول والتي فتحت خدمة التجول الدولي بGPRS أن يستخدموا خدمة التجول الدولي بGPRS.







كيف تستخدم الموبايل الذي تحضره من بلادكم في بكين؟



1- استخدام التجول الدولي بالرقم الأصلي:



على المشاهد الأجنبي أن يطلب من شركة الاتصال المحمول المحلية خدمة التجول الدولي لرقم موبايله، على شرط وجود اتفاق خدمة التجول الدولي بين الشركة المحلية وشركة الصين للاتصال المحمول. أما سعر التجول الدولي فتحدده الشركة المحلية في بلاد المشاهد.



2- استخدام بطاقة SIM المحلية وبطاقة الشحن في بكين:



في حالة عدم وجود اتفاق التجول الدولي بين شركة الاتصال المحمول المحلية في بلادك وبين شركة الصين للاتصال المحمول، لا يمكن أن تستخدم رقم موبايلك الأصلي في الصين، ويمكن أن تحضر موبايل ثنائي التردد (GSM/GPRS 900/1800) إلى بكين وتشتري بطاقة SIM المحلية وبطاقة الشحن هنا حتى تتمتع بخدمات شركة الصين للاتصال المحمول.



3- شراء أو تأجير موبايل في الصين وشراء بطاقة SIM المحلية وبطاقة الشحن:



يمكن أن تجد في كل قاعات الخدمة لشركة الصين للاتصال المحمول بطاقة SIM وسعرها 60 يوان ومنه 50 يوان للمكالمة. وبعد أن تنتهي من هذا 50 يوان، يمكن أن تشتري بطاقات الشحن المختلفة الأسعار.



اتصل ب+ 861010086 أوادخل موقع شركة الصين للاتصال المحمول على الإنترنت للمعلومات المفصلة.



http://ift.tt/1hApmds







كيف تستخدم بطاقة IP؟



إذا أردت المكالمة الدولية، اشتري بطاقة IP 17908، وهي تخفض تكلفة المكالمة لك. لبطاقة IP ثلاثة أنواع: 30 يوان و50 يوان و100 يوان، يمكن أن تستخدمها على أي تلفون برقم البطاقة ورقم السر.



كما يمكن أن تستخدم التلفونات العامة المنتشرة في شوارع بكين، ولها نوعان: تلفونات بطاقة IC والتلفونات المؤجرة. ولبطاقة IC خمسة أنواع: 10 يوان و20 يوان و30 يوان و50 يوان و100 يوان. أما التلفونات المؤجرة، فتحاسب التكلفة حسب الدقائق.



يمكن أن تشتري بطاقة IP و ICفي قاعات الخدمة لشركة وانغ تونغ الصينية واكشاك الجرائد والمجلات والمحلات بخصم.



المعلومات عن الحياة في بكين





اللباس



إن معدل درجة الحرارة في بكين في أغسطس وسبتمبر حوالي 25 درجة مئوية، والجو منعش ولطيف فى الصباح والمساء، وحار وجاف عند الظهر. فلا تنسى أن تحمل معك الملابس المناسبة والمستحضرات المقاومة لأشعة الشمس والنظارة الشمسية.







المصدر الكهربائي



إن الجهد الكهربائي للمصدر الكهربائي المستخدم في بكين 220 فولت، والمقابس المستخدمة في بكين لها ثلاثة أنواع: ثنائي الفتحة المستديرة، ثنائي الفتحة المقلطحة، ثلاثي الفتحة المقلطحة.







التليفيزيون



يستخدم في بكين نظام pal التليفيزيوني ولا ntsc أو secam







الفنادق



يقدم معظم الفنادق في بكين الحاجات الصحية التى تستخدم لمرة وحيدة مثل فرشاة الأسنان والشبشب والمنشفة.







الإنترنت



يوجد في بكين الكثير من مقاهي الإنترنت وسعر استخدام الإنترنت 3 يوانات/ ساعة، ويمكن أن تستخدمها بعد تقديم البطاقة الهوية أو جواز السفر وإكمال التسجيل. ويقدم بعض المقاهي والبار الإنترنت اللاسلكية. كما تقدم فنادق ثلاث النجوم أو أعلى مقبس الإنترنت في الغرفة. و اسأل عاملي الفندق عن السعر والإجراءات.












http://ift.tt/QlBs4i

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb