أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

22 أبريل 2014

معلومات عن ماليزيا 2015



معلومات عن ماليزيا 2015







معلومات ماليزيا 2015 1901850_543820269069677_2062711023_n.jpg





البنيه التحتيه

ماليزيا لديها واحده من البنى التحتيه الاكثر تطورا بين الدول الاسيويه ,فهي تعد ملاذا للطلبه والمقيمين الذين يرغبون بالعيش في بيئه امنه ومريحه مع كل وسائل الراحه في القرن 21والرعايه الصحيه الجيده والمرافق الطبيه ومؤسسات تعليميه ممتازه على مستوى عالمي اضافه الى اماكن الترفيه المتعدده بتكاليف اقل بكثير من غيرها من الدول المتقدمه.

السكان

سكان ماليزيا متعدد الاعراق وعددهم حوالي 29 مليون شخص 50.4% منهم من الملايو يشكلون السكان الاصليين حوالي 11% من السكان و23,7% نسبة السكان من اصل صيني و7,1% من اصل هندي و7% نسبة الاجانب المقيمين فيها.

اللغه

هناك العديد من اللغات المحكيه في ماليزيا وهذا يعود لاختلاف الاعراق الموجوده ,البهاسا الماليزيه هي اللغه الرسميه في ماليزيا اضافه الى الانكليزيه التي يتحدث بها على نطاق واسع لاسيما من قبل رجال الاعمال واصبحت اللغه التي تدرس في المدارس ,المصطلح الرسمي للانكليزيه التي يستخدمها الناس الذين يعيشون في ماليزياوهي اللغه الانكليزيه القياسيه الماليزيه”manglish”

وهو شكل من اشكال الانكليزيه العاميه مع لغة الملايو والصينيه والتاميل وهناك اكثر من 130 لغه مختلفه يتحدث بها الناس اللذين يعيشون في ماليزيا

الدين

الدين هو السمه المميزه للحياة في ماليزيا ,مع اكثر من 60% من المسلمين الذين يعيشون في ماليزيا حاليا ,فالاسلام هو الدين الرسمي للدوله.ومع ذلك فان جميع الذين يعيشون في ماليزيا يتمتعون بالحريه الدينيه ,البوذيون يشكلون نسبه اخرى كبيره يليهم المسيحيين والهندوس والديانات الصينيه المختلفه. الاعياد الدينيه في البلاد هي راس السنه الهجريه والسنه الصينيه الجديده وعيد الميلاد .الشريعه الاسلاميه تطبق في جميع المحاكم المدنيه فالدين في ماليزيا ينظم جميع مجالات الحياة.

الموقع الجغرافي

تقع ماليزيا جنوب شرق اسيا مكونه من 13 ولايه وثلاثة اقاليم تبلغ مساحتها 329,845م2 عاصمتها كوالالامبور وبوتراجايا هي مقر الحكومه الاتحاديه تنقسم ماليزيا الى قسمين يفصل بينها بحر الصين الجنوبي ,يحدها تايلند واندونوسيا وسنغافوره وسلطنة بروناي وتقع بالقرب من خط الاستواء.

الحكومه والسياسه

تعتبر ماليزيا دوله ملكيه انتخابيه دستوريه فيدراليه ,نظام الحكم شبيه بنظام وستمنستر الالماني وهو من مخلفات الاستعمار البريطاني منذ الاستقلال عام 1957 تحكم ماليزيا من قبل تحالف متعدد الاحزاب المعروفه باسم باريسان ناسيونال تتمتع السلطه القضائيه باستقلاليه عن السلطات التشريعيه والتنفيذيه ,ويستند النظام القانوني من القانون المشترك الانكليزي.

الاقتصاد

الصناعات التحويليه تشكل اكبر عنصر في الاقتصاد الماليزي,كما ان السياحه والبترول وزيت النخيل والمطاط الطبيعي والاخشاب تعد مساهما رئسيا في الاقتصاد.

الوقت

الفرق بالتوقيت في ماليزيا هو 8 ساعات عن توقيت جرينتش

الطقس

الطقس في ماليزيا هو الطقس الاستوائي على مدار العام تكون درجات الحراره 21مئويه الى 32 مئويه تكون المرتفعات ابرد كثيرا حيث تتراوح درجات الحراره بين 15 الى 25 مئويه الامطار السنويه تتراوح بين 2000 الى 2500 مم.

العمله

العمله النقديه في ماليزيا هي الرينغت الماليزي ويبلغ سعر الصرف 3.20 رينغت=1 دولار امريكي ويمكن تبادل العملات الاجنبيه في المصارف والصرافين

المناطق السياحيه..














http://ift.tt/1hjqFNB

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb