أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

22 أبريل 2014

ماليزيا متفائلة من تحقيق هدفها لتكون دولة ذات دخل مرتفع مطلع 2020



ماليزيا متفائلة من تحقيق هدفها لتكون دولة ذات دخل مرتفع مطلع 2020







ماليزيا متفائلة تحقيق هدفها لتكون 10001452_537460256372345_555044386_n.jpg





قال رئيس الوزراء الماليزي الأسبق الدكتور محاضير محمد إن ماليزيا، التي هي الآن دولة متوسطة الدخل، سوف تكون دولة ذات دخل مرتفع بحلول عام 2020م، وذلك تماشياً مع الخطة الشاملة وجهود الحكومة لتحقيق هذا الهدف .



جاء ذلك في كلمة له في مؤتمر الأعمال 2014م عقد في النيبال يوم الأربعاء موضحاً رؤية ماليزيا الإنمائية عندما تولى منصب رئيس الوزراء لمدة /22/ عاماً.



واستدرك يقول //عندما حققت ماليزيا الاستقلال، كان 50 في المائة من شعبها يعيشون في الفقر. فقد أدرك مؤسسو البلاد عندئذ بأنه يجب أن يتحرر الشعب من براثن الفقر، وتحقيقاً لهذه الغاية، فقد ركزوا على تنمية الاستقرار والوئام الاجتماعي وتقاسم السلطة السياسية والموارد الاقتصادية بصورة عادلة .



وقد اثمرت هذه السياسة ثمارها، حيث تتمكن ماليزيا من التحول تدريجياً كدولة ذات دخل متوسط، بحسب الدكتور محاضير.



وأوضح أن الخطوة من المؤسسين للتركيز على الانسجام والتعايش بين كافة أديان وأعراق وأطياف المجتمع الماليزي نجحت في تحقيق الاستقرار والوئام الاجتماعي .



وأشار إلى أن قاعدة أخرى مهمة في تنمية بلد هي التعليم، لذا فقد بذلت ماليزيا قصارى جهدنا للتأكد من حصول شعبها على فرصة في مجال التعليم.



وقال //نرسل الكثير من الطلاب الماليزيين في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا إلى الخارج بحيث عندما عادوا لاحقاً إلى أرض الوطن، لديهم مزيد من المهارات والمعرفة للمساعدة في بناء البنية التحتية وتجسيد الابتكارات في الاقتصاد وغيره.



ووصف بأن الخطوة ناجحة حيث تمكنت ماليزيا من تحسين مستوى المعيشة، في حين تحديث الاقتصاد، وأضاف //خلافاً لبعض الدول النامية الأخرى، لا تبقى خطتنا على الورق فقط، بل تُنفذ وتُجسد لضمان الأهداف والغايات المراد تحقيقها.














http://ift.tt/1eYqGvx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb