أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

27 أكتوبر 2014

ألمانيا تعتزم منح الإقامة الدائمة لمن "يعيل نفسه ولا يرتكب جرائم



ألمانيا تعتزم منح الإقامة الدائمة لمن "يعيل نفسه ولا يرتكب جرائم



تحدثت وسائل إعلام ألمانية عن اعتزام وزير الداخلية، توماس دي ميزييه، سن قانون يمنح حق الإقامة الدائمة في ألمانيا لبعض اللاجئين "الذين يعيشون منذ أعوام ويؤمنون رزقهم بأنفسهم ولم يُتهموا بجرائم"، مطالباً دول الاتحاد الأوروبي بمزيد من الالتزام تجاه اللاجئين.



وذكرت وكالة dw الألمانية، أن وزير الداخلية يعتزم منح حق الإقامة في البلاد لبعض اللاجئين الذين كانت قد رُفضت طلباتهم من قبل. وقال دي ميزييه لصحيفة "فوكوس" الألمانية، اليوم الأحد: "لدينا عشرات الآلاف من اللاجئين الذين رفضت طلباتهم ولا يمكننا ترحيلهم، وأشخاص آخرون يقيمون هنا لأسباب إنسانية". وأضاف الوزير الألماني: "سنمنح حق إقامة دائمة، بالأحرى من خلال إصدار قانون، للأشخاص الذين يعيشون هنا منذ أعوام ويؤمّنون رزقهم بأنفسهم إلى حد كبير ولم يتم اتهامهم بأية جريمة".



في الوقت ذاته، طالب وزير الداخلية الألماني دول الاتحاد الأوروبي التي لم تستقبل لاجئين أو تلقّت عدداً قليلاً للغاية منهم حتى الآن بمزيد من الالتزام تجاه هذا الأمر. ووجه دي ميزييه انتقاداً لهذه الدول، قائلاً: "لم يشارك في استقبال اللاجئين بالاتحاد الأوروبي سوى عشر دول. ولا يصح مثلاً أن تستقبل السويد وألمانيا وحدهما 50٪ من اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا". وشدد الوزير الألماني على ضرورة أن تلتزم جميع الدول مستقبلاً بالوفاء بواجباتها، مؤكداً أنه إذا تحقق ذلك، سيتسنى لدول الاتحاد الأوروبي حينئذ مناقشة وضع أساس طوعي لتوزيع مختلف اللاجئين داخل القارة الأوروبية.



المصدر: Dw








http://ift.tt/12NnrlQ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb