أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

25 مايو 2014

النافورة الراقصة في دبي (فاونتن دبي)



النافورة الراقصة في دبي (فاونتن دبي)






النافورة الراقصة فاونتن في دبي مول








ما بين أكبر مجمع تجاري في العالم (دبي مول)، وأطول أبراج العالم (برج خليفة) تقع الجوهرة المائية: نافورة دبي (أو دبي فاونتن)، النافورة الاستعراضية الأطول في العالم، وكأن دبي –بكل معالم التميز هذه- تصر على أن تكون دائماً في الصدارة، وبلا منافس! ولن نبالغ إذا اقتبسنا مقولة القائل عن أن هذه المنطقة من وسط دبي (داون تاون دبي) هي (أرقى) كيلومتر مربع بالعالم!!

لماذا يجب أن أزور “النافورة الراقصة فاونتن دبي” ؟



تقدم نافورة دبي مجموعة من العروض الموسيقية والضوئية الساحرة، في تناغم يخطف الأبصار، وبخلب الألباب، ولا يختلف اثنان في كونها الوجهة السياحية الأولى في دبي، لدى غالب السياح، من شتى بقاع الأرض، ووفقاً لاستطلاعات السياح في موقع Tripadvisor فإن نافورة دبي قد حازت على الترتيب الأول من بين 187 معلم جذب سياحي في دبي، مما يؤكد قولنا أنها في مقدمة الأماكن التي نوصي بزيارتها كل سائح وزائر، وحتى مار بمدينة دبي.

ويكفي أن تعلم أن الأنوار المشعة من نافورة دبي يمكن رؤيتها من على بعد أكثر من 30 كيلومتراً وحتّى من الفضاء، ما يجعلها النقطة الأكثر إشعاعاً في الشرق الأوسط، ولذلك يمكننا القول أنها بحق جوهرة دبي المائية، فهي تتوهج كالجوهرة في قلب دبي بفضل 6600 ضوء Superlight و25 مسلاط ضوء ملوّن يولّد أكثر من ألف شكل مائي مختلف، مع أنغام الموسيقى الكلاسيكية والعصرية، من شتى بقاع العالم.

الموقع للـ النافورة الراقصة فاونتن دبي :



تقع النافورة الراقصة (Fountain Dubai) في أفضل كيلومتر مربع بالعالم، حيث يحيط بها دبي مول من جهة، وبرج خليفة من جهة أخرى، وكذلك سوق البحار، وهي أيضاً على مقربة من فندق العنوان.

من أي واجهة من مرافق المدينة السياحية والترفيهية، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة العروض المائية والضوئية والموسيقية لنوافير “دبي فاونتن” في بحيرة “برج خليفة”، ولكل من هذه المعالم أهميته السياحية، وجلساته الخاصة والتي تحيط جميعها بنافورة دبي الراقصة، وتعكس منظرها بطريقة مميزة لكل جانب، إلا أن تجارب السياح تميل إلى أن أفضل جهة يمكن منها مشاهدة عروض دبي فاونتن والتمتع بها هي من الفنادق، وتحديداً من شرفة فندق العنوان (The Address Dubai).

عدا عن الفنادق، فإن أفضل الخيارات هو من ناحية سوق البحار، مواجهاً برج خليفة، ويليه خيار مشاهدة النافورة من ناحية سوق البحار من الركن المواجه لمول دبي (ولكن قد تصل إليك بضع قطرات من الماء، وأعتقد أن هذا منعش أيضاً (: ). أيضاً المشاهدة من جهة الجلسات الخارجية لمطاعم دبي مول جيدة في أغلبها (مثل مطعم فرايديز، وعبد الوهاب، وكرم بيروت)، ولكن الزحام قد يعكر عليك متعة المشاهدة في بعض الأحيان.

أما مشاهدة النافورة من دبي مول مقابل سوق البحار، أو من الجسر الذي بينهما فهما أسوأ الخيارات، وعليك محاولة تجنب مشاهدة النافورة من هناك إذا كنت تنوي التمتع بعروضها، أو إذا كنت من هواة التصوير.

عروض النافورة الراقصة فاونتتن دبي:



تقدم “دبي فاونتن” 9 عروض يومية من الـ6:00 مساء حتى الـ10:00، وذلك بمعدل عرض كل نصف ساعة. و15 عرضاً خلال نهاية الأسبوع، وذلك من الـ4:00 عصراً حتى الـ 11:00 ليلاً. وكذلك هنالك عرضان يقدمان أثناء النهار، أحدهما في الساعة الواحدة ظهراً، والآخر يليه بنصف ساعة.

وهنا مجموعة من صور روعة الهندسة المعمارية المتمثلة في نافورة دبي (دبي فاونتن):
















http://ift.tt/1mm53Wc

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb