أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

21 مايو 2014

أجمل المدن الصغيرة والبحيرات في إيطاليا, إيطاليا واحدة من البلدان التي تتمتع بالسحر و


















إيطاليا واحدة من البلدان التي تتمتع بالسحر والجمال والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والأماكن السياحية الخصبة والكثير من المدن والبحيرات الرائعة , فهي بلد تستحق فعلاً القيام برحلة إليها لاستكشاف معالمها الجميلة وريفها الرائع والمياه الهادئة .

وتوجد عدة مدن وبحيرات تتميز بها إيطاليا عن غيرها من باقي الدول والمدن وأتينا اليوم بأجمل المدن الصغيرة والبحيرات الموجودة في إيطاليا .

1_ مدينة إيزولا بيلا وهي موطن لصيد الأسماك وتقع على بحيرة ماجيوري وهي عبارة عن جزيرة صخرية اتخذت من قبل عائلة بوروميو الأرستقراطية عام 1632 , واتخذ اسم الجزيرة من إيزابيللا زوجة كارلوس الثالث ثم حرف قليلاً ليصبح إيزولا بيلا , وتحولت الجزيرة إلى قصر و مجمع حدائق من قبل المهندسين المعماريين جيوفاني أنجيلو كريفيلي و أندرو بيفي اللذان خلقا سلسلة مذهلة من الغرف للقصر , ومنحوتات في الشرفات تطل على الحديقة , مع أشجار السرو والحمضيات .

2_ بحيرة ماجيوري الشمالية تسمى أيضاً فيربانو يضيق طرفها الشمالي مع سلاسل الجبال الشاهقة في دفع على المنتجعات والمدن على ضفاف بحيرة , ويتم دمج إيطاليا مع سويسرا في الحلقة النهائية من البحيرة حيث تحسين الطرق بشكل كبير , والقرى الإيطالية جذابة تنتشر في المنطقة , وهناك المنتجعات الراسخة في المدن السويسرية , والمناخ حول البحيرة مثالياً لممارسة الإبحار وركوب الأمواج , كما يبطن الشواطيء أشجار النخيل الرائعة .

3_ بحيرة أورتا سان جوليو المعروفة باسم كوسيو وتقع في الجانب الغربي داخل منطقة بيمونتي وتتميز بالتلال المشجرة اللينة وأشجار الكستناء المرافقة لجانبيها , ويوجد قرية على ضفاف البحيرة وسلسلة من الممرات المرصوفة بالحصى , والعديد من الفيللات الجذابة .

4_ مدينة كومو تقع عند سفح جبال الألب وكان هناك مكاناً هاماً تجارياً وسياسياً منذ عصور ما قبل الرومانية على ضفاف بحيرة كومو للأثرياء , ولكن في القرن 19 بعد توقف الجيوش الغازية أصبحت كومو راكدة بالنسبة للأثرياء والبلدة القديمة المسورة جزئياً هي متاهة من الشوارع المخصصة للتمشية المؤدية إلى منتزه الواجهة البحرية تصطف على جانبيه النخيل .

5_ بحيرة سنترو لاجو وهي النقطة التي يجتمع فيها فرعي جنوب بحيرة كومو والمعروف باسم سنترو لاجو , وهي مدن على واجهة بحرية رائعة , المياه المتلألئة , والمناظر الجبلية الرائعة والفيللات الفاخرة , والعديد من الجبال المحيطة بها وتجمع مياه البحيرة لتكوت كالبحر الأبيض المتوسط , ومناخها معتدل , وتوجد بها ثلاث قرى على شكل مثلث عبر المياه وهي فارنا إلى الشرق و ميناجيو إلى الغرب وبيلاجيو .

6_ مدينة فيرنا على بعد 20 كيلو متراً من غرب بحيرة جاردا , وأفضل المعروف عن فيرنا أنها مكان وليام شكسبير لـ روميو وجولييت , ولكنها أيضاً واحدةمن المدن الرومانية الأكثر أهمية في شمال إيطاليا , وازدهرت في أوج عصر النهضة في إطار الأسرة ديلا سكالا لأكثر من قرن , وواحدة من وصلات الإتصال الرئيسي بين وسط إيطاليا وشمال أوروبا , ويوجد بها خليط غني من المباني من العصور المختلفة في منحنى نهر أديجي .

7_ بحيرة إدرو و فالفيستينو تمتد صعوداً من جارجنانو على الشاطيء الغربي لبحيرة جاردا وتنقل الطرق المتعرجة عالم أكثر هدوءاً وفالفيستينو هو المنطقة الجبلية المعزولة من هاميتس ومزارع الماشية الصغيرة تمتد من بحيرة جاردا إلى بحيرة إدرو , وبدأت الاتصالات فيها فقط عام 1960 عندما تحسنت الأعمال الكهرومائية وفتحت الطرق إلى الريف لتصل إلى العالم الخارجي , ومحاطة بحاجز من الأشجار والبحيرة لها شعبية كبيرة في اصطياد الأسماك , كما أن نسيم ما بعد الظهيرة يحعل الإبحار وركوب الأمواج رائعاً .

8_ بحيرة سيرميوني جنوب بحيرة جاردا تفترش بالتلال الخضراء في جميع أنحاء الجزء الجنوبي من بحيرة جاردا وبها بساتين الزيتون والعنب , مع استكمال لبقايا الاثار الرومانية القديمة والقرى في العصور الوسطى والحصون , ومياه البحيرة الزرقاء مع الدعم الذي تقدمه قمم الجبال ومناخ البحر الأبيض المتوسط جعلها خلابة ودافئة , وتوجد بها حمامات طبيعية .

9_ مدينة بيرجامو تقع عند سفح جبال الألب وهي المنتصف بين بحيرات كومو وجاردا , وهي مدينة غنية بتاريخ طويل من الفاتحين بما فيهم الرومان والفرنسيين والنمساويين والبنادقة , والبلدة القديمة العليا هي سيتا التا هي هادئة وشوارعها مرصوفة بالحصى تحيط بها جدران مثيرة للإعجاب .










http://ift.tt/RTNxOl

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb