أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

31 يناير 2014

اشهر معالم مدينة مانيسا السياحيه (غرب تركيا 2014)







اشهر معالم مدينة مانيسا السياحيه (غرب تركيا 2014)





من أهم معالم مانيسا جبل سپيلوس Mount Sipylus الاسطوري ، يبلغ ارتفاعه بارتفاعه الشاهق البالغ 1513 متر ، و من قمته تستطيع أن ترى بانوراما كامل لمدينة مانيسا كلوحة فنية تأسرك بروعتها .

منذ عام 1960 قامت البلدية بإنشاء حديقة وطنية Mount Sipylus national park على سفح هذا الجبل تحتوي على مختلف أنواع النباتات المتميزة أشهرها الاقحوان ، بالإضافة إلى الحيوانات البرية النادرة .

تعتبر هذه الحديقة ملاذا لعشاق الطبيعة ، وهي تجذب الكثير السياح و السكان المحليين على حد سواء ليمارسوا النشاطات المختلفة كالتخييم والمشي ، والقفز بالمظلات والرياضات الجبلية الأخرى ، و الجدير بالذكر أن هذا الجبل يكتسي بالثلج خلال فصل الشتاء لذا يعتبر مكانا مفضلا لمحبي التزلج .









ومن أشهر معالم مانيسا الصخرة الباكية التي تقول أسطورة أنها بكت على الأميرة الأناضولية نيوبة حزنا عليها لدرجة أن الصخرة بكت عليها .






اشهر معالم مدينة مانيسا السياحيه 31.jpg







من المناسبات العامة التي تقام في مانيسا أيضا هي ذكرى وفاة طرزان مانيسا في 31 مايو من كل سنة ، وطرزان هذا هو أحمد الدين الملقب بطرزان كرس حياته للزراعة و العناية بالطبيعة ، و تكريما له تم وضع أكثر من تمثال لهذا المزارع العتيد في مختلف أرجاء مانيسا .








وعند زيارة مانيسا ، يجب أن يتم تخصيص يوم لزيارة حديقة مانيسا الشهيرة ، حيث يوجد نصب السلطان العثماني محمد الفاتح ، و نصب عائشة حافظة والدة السلطان سليمان القانوني .



























http://ift.tt/1fo9VXD

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb