أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

30 يناير 2014

رحلة الى "أرض السبعة ألوان" فى موريشيوس صور 2014




رحلة الى "أرض السبعة ألوان" فى موريشيوس صور 2014



رحلة "أرض السبعة ألوان" موريشيوس 10.jpg





تشكلت هذه الألوان من خلال تحلل الصخور البركانية تحت درجات حرارة مختلفة وامتزاجها بالمياه التي حولتها إلى طين ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد المسؤول عن ظهور اللون الأحمر وبمادة الألومنيوم المسؤولة عن ظهور الألوان الزرقاء الأرجوانية.



وما يميز رمال "أرض السبعة ألوان" هو كونها تتجمع في طبقات مختلفة بحسب لونها حتى لو اختلطت ببعضها البعض.

ويمكن ملاحظة هذه الظاهرة الغريبة عن قريب إذا ما أخذ المرء حفنة من رمال مختلفة الألوان ويمزجها معا فيكتشف أن حبات الرمل ذات اللون الواحد تجتمع مع بعضها في طبقة واحدة ولا تندمج هذه الألوان فيما بينها , حتى اليوم لم يجد العلماء تفسيراً لهذه الظاهرة الغريبة !







تعد المنطقة واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الرئيسية في موريشيوس منذ الستينات، حيث كان الزوار يستمتعون بالمشي بين الكثبان الرملية الملونة عند زيارة الحديقة، أما اليوم فيتم حماية هذه الكثبان بواسطة سياج خشبي حيث لا يسمح للزوار المشي عليها , بينما يمكنهم التمتع بالمشهد الطبيعي الخلاب والفريد من مواقع المراقبة الأمامية على طول السياج، كما بوسعهم الاحتفاظ بأنابيب من الأتربة الملونة التي تباع في المتاجر القريبة كتذكار لـ"أرض السبعة الألوان".







أرض السبعة ألوان هي منطقة صغيرة تقع بالقرب من قرية تشاماريل Chamarel في ريفيير نوار Rivière Noire في جنوب غرب جزيرة موريشيوس Mauritius.





رحلة "أرض السبعة ألوان" موريشيوس 12.jpg







رحلة "أرض السبعة ألوان" موريشيوس 9.jpg




















http://ift.tt/1cwTyYG

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb