أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

29 يناير 2014

السياحة فى عمَّان








السياحة عمَّان 9E%27F_thumb%5B3%5D.jpg?imgmax=800









تعتبر الرحلة إلى العاصمة الأردنية عمَّان إجازة بحد ذاتها. تبدو الهندسة المعمارية للمدينة من بعيد مكتظة لدرجة لا تتسع فيها لشخص أو بناء إضافي. أما من الداخل فيمتزج العالم القديم مع العالم المعاصر في سحر متوسطي غريب، حيث تقبع مراكز المدينة المعاصرة والمناطق السياحية جنباً إلى جنب مع الأبنية الحجرية التقليدية. محتضنة متاجر الحرفيين والمجوهرات اليدوية والمقاهي. لكن يوماً واحداً لا يكفي لاستكشاف المدينة بأكملها لذا لا بد من تخصيص يومين على الأقل.

السلط: تبعد مسافة نصف ساعة فقط عن عمَّان، وتعتبر معلماً هاماً في البلاد. ففي العصور القديمة كانت أهم مدينة في المنطقة بسبب موقعها كتقاطع طرق يسهل مرور القوافل التجارية القادمة من البلدان المتاخمة. إنها المدينة الأعرق في الأردن وموطن متحف الآثار والتراث هناك.




العقبة على البحر الأحمر



إنها إحدى الوجهات السياحية التي يجهلها كثيرون. فمن النظرة الأولى قد تبدو العقبة كغيرها من المدن الأثرية، لكن عندما تتوغل فيها ستكتشف احتكارها لكنوزها المائية. يمكن لزوار العقبة الاستمتاع بالغطس والسباحة بأنبوب التنفس بين سلاحف البحر والدلافين ضمن أكثر بحار العالم بدائيةً. ولكن يمكنهم أيضاً استكشاف البحر الأحمر عبر استقلال إحدى الغوصات الصغيرة والقوارب ذات الأرضية الزجاجية المنتشرة هناك.


















http://ift.tt/1b4gvBI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb