أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

26 فبراير 2014

للمسافرين الى جورجيا



للمسافرين الى جورجيا

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل أيام كنت في جورجيا والان الحمدلله أنا في بلدي الغالي

حبيت أقولكم بعض ومعلومات اللي لاحظتها في سفرتي هذه

1- في مطار تبليسي عند الوصول لا يوجد تفتيش شنط ( مدري تسهيل للسياح او عشوائيه مدري والله بس أهم شي معلومه للمسافرين جورجيا 14b2a.gif ههههه.

2- إذا كانت رحلتك على فلاي دبي يعني راح توصل تبليسي الصباح بدري عشان كذا أول ماتوصل الى المطار إصرف العمله الى لاري لكي تحاسب التاكسي اللي بيوصلك الفندق اوكيه لا تنسى اصرف من المطار لو شي يسير عشان محلات الصرافه أغلبها مغلقه الصباح بدري.

3- محلات الصرافه في كل مكان كثيره جداً عند صرفك للفلوس إحسب وراهم تراء في كل محل سعر.

4-يوجد مشاريع كثيره في تبليسي يعني ممكن تستأجر فندق من بوكينج وتتفاجأ إنه النطقه اللي حول الفندق مغلقه لا تستطيع السياره الوصول إليها يعني تضطر تسحب شنطك أكثر من مئة متر هذا طبعاً إذا قدرت تتحمل تسكن فيه إحنا حجزنا في هذا الفندق Booking.com: Charm Hotel, تبليسي, جورجيا - 28 آراء النزلاء. احجز فندقك الآن! وعند وصولنا الى الفندق اكتشفنا فيه مشروح في المنطقه حول الفندق لا تستطيع الوصول الى الفندق بالسياره وسحبنا شنطنا وعند وصولنا الى الفندق وجدنا الفندق مقلوب فوق تحت والله تحطيمللمسافرين جورجيا 0msq2.gif اللوبي كله مواد بنا وخشب وحالته حاله ..خرجنا من الفندق لم نسجل دخول ومبلغ الحجز غير مسترد والحمدلله.

5-ذهبنا الى الحمامات التركيه وهي مشهوره عندهم بغرض الاستحمام والسونا ودفعنا تقريباً عن كل شخص 6لاري وعند دخولنا لم أتوقع هذا المنظر ( الزباين كلهم كما خلقني ربي ) خرجنا بدون إسترجاع الفلوس. طبعاً ممكن الشي هذا في كل الدول الغربيه لكن أنا أول مره أذهب الى السونا والبخار خارج بلدي..

6- حجز القطار من تبليسي الى باطومي يفضل أن تحجز قبلها بيوم إذا كنت تريد الدرجه الاولى أما إذا تريد الدرجه العادي قبل أربع أيام او خمس أيام ومن النادر أن تحصل عليها وهي أصلاُ متعبه عشان كذا إحرص على حجز الدرجه الاولى بـ 80 لاري للذهاب والعودة.

7-في باطومي إحرص أن تسكن في باطومي الجديده لانها أقرب وأجمل يعني لاتحتاج الى تاكسي أما باطومي القديمه بصراحه مقرفه..

8-غالب الشعب في جورجيا عموماً وفي باطومي خصوصاً سكران طوال اليوم في التاكسي او في الفندق او في الشارع في كل مكان وأنت إحسب عاد العواقب الناجمه عن ذلك كل ما نمشي شويه نجد مجموعة شباب متهاوشين .

9- إذا كنت تريد الذهاب الى تركيا إذهب بالباص تراه رخيص إحنا ذهبنا بالتاكسي من باطومي الى طرابزون بسعر 200 لاري بعد المكاسره.سعر الباص في حدوود 20 لاري والله اعلم

10- إذا تبغى تروح طرابزون أخرج من باطومي بدري في حدود الساعه 10 صباحاً لكي تستطيع مشاهدة المناظر لانه في الحدود التركيه أقل شي راح تجلس ساعتين ونصف.

11-إذا رجعت من طرابزون الى باطومي بالباص تأكد تأكد تأكد إن الباص يوصلك الى باطومي.. إحنا الباص تركنا في الحدود والساعه متأخره في الليل ( طبعاً كل الركاب ).












http://ift.tt/MuR7LL

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb