أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

27 فبراير 2014

بحيرة صبنجة و قرية المعشوقية



بحيرة صبنجة و قرية المعشوقية

بحيرة صبنجة و قرية المعشوقية

صبنجة: هي مدينة من مقاطعة (سكاريا) في إقليم مرمرةفي تركيا بالقرب من البحيرة المشهورة بحيرة صبنجة, ويرئس البلدية في هذه المنطقة (ابراهيم اوسلو).

وتطورة صبنجة مؤخرا الى مركز جذب السياح من أجل البحيرة المشهورة, وطبيعتها الخلابة, وهي الاقرب الى مدينة إسطنبول و المنطقة الصناعية إزميت والقرية المشهورة في هذه المنطقة التي تضم العديد من الفنادق (كوجايلي).



الاماكن السياحية في هذه المنطقة:

بحيرة صبنجة: وهي عبارة عن بحيرة للمياه العذبة في تركيا, بين خليج إزميت و مرج ادابازارى, البحيرة لديها منطقة تجمع المياة حوالي 251كم مربع, ومساحة سطحها حوالي 45 كم مربع, بطول 16 كم من الشرق الى الغرب و بطول 5 كم من الشمال الى الجنوب , واقصى عمق بها حوالي 52 م.

تقع بحيرة صبنجة على حفرة القشرة الارضية التي تقع بين خليج إزميت و مرج ادابازارى و يسير بشكل موازي لبحيرة إزنيق, منطقة تجمع المياه في بحيرة صبنجة حوالي 251 كم مربع, وتحيط بها الجبال و التلال الجنوبية و الصغيرة في الشما, يتم أخذ المياه من البحيرة للاحتيجات المحلية و الصناعية.

أصبحت المنطقة المحيطة بصبنجة مهمة جدا للرحلات النهارية و عطلات نهاية الاسبوع بسبب جمالها الطبيعي الساحر.



قرية المعشوقية: وهي قرية جبلية تبعد حوالي 20 كم عن مركز المدينة, التعداد السكاني لها في عام 2000 كان 6483 نسمة, يوجد بها نوعين من الاحياء (شينارلي) و ( سوغكسو) التي يوجد بها المنتجعات السياحية, تم تنظيمها في نهاية الحرب الروسية مع القوقز في عام 1864 م وسمي بساحل الشركس الذين يعيشون الان بالقرب من مراد بيك (اوشبي اوبيكا) التي أنشئة تحت قيادة الشعب لهذه المنطقة, قلائل الاوبيخ و أبخازيا و الأديغة استقروا في هذه القرية والشركس ايضا, أول عمدة لهذه القرية كانت امرءة تركية اسمها ليلى بنت حسن باشا الذي كان قائد حرب الاستقلال.

تقع هذه القرية شمال بحيرة صبنجة والتي تتمركز على الجبال المطلة على البحيرة وتشتهر هذه المنطقة بحدائق نبتة الشاي وهي من افضل انواع الشاي في هذه المنطقة, وتحتوي على مطاعم السمك على النهر و الشلالات الموجوده في هذه المنطقة و العابات الساحرة وهدوء الطبيعة في هذه الاماكن ومن اشهر انواع السمك في هذه المنطقة سمك السلمون المرقط, ومعظم السياح يأتوها في فصل الشتاء.











http://ift.tt/1dFuzPR

هناك تعليق واحد:


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb