أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

27 فبراير 2014

شاطئ (برج إسلام) الذهبي يضاهي شواطئ العالم بجماله ومصاطبه البحرية ومغاوره



شاطئ (برج إسلام) الذهبي يضاهي شواطئ العالم بجماله ومصاطبه البحرية ومغاوره الحجرية







14 تشرين الثاني , 2011








شاطئ (برج إسلام) الذهبي يضاهي 20111114-214034_h381596.jpg





اللاذقية-سانا



روى عنه الكثيرون بأن مياهه وشاطئه له سحر طبيعي لا مثيل له حيث أنه يعانق البحر الأبيض المتوسط من خلال شاطئ يزيد طوله عن العشرة كيلو مترات كما انه كثيرا ما نشهد بعض مياه الشاطئ محاطة بصخور بيضاء فريدة من نوعها وفي أحيان كثيرة تأخذ تلك الصخور شكل كهوف طبيعية قام العديد من الزوار بحفر اسمائهم على تلك الصخور للذكرى باختصار إنها قرية برج إسلام في محافظة اللاذقية الذي يتفوق بروعته على شواطئ أخرى تقع على مقربة من حدودها.



وعن هذه القرية الساحلية المميزة يقول محمود أشقر.. تتميز قريتنا بشاطئها المفتوح وخدماتها المميزة حيث يتوفر لدينا معظم مقومات النجاح والتطور.



ويضيف.. تقع قريتنا جنوب غرب وادي قنديل وكثيرا ما زارت وفود أجنبية القرية بهدف الاستثمار السياحي بها كونها ذات موقع استراتيجي بحكم شاطئها الذهبي النظيف والذي تتولى مهمة تنظيفه جمعيات مختصة وفرق الكشافة.



وعن طبيعة الحياة في القرية يقول ماهر حبيب.. يمكن ممارسة الحياة التي يريدها الإنسان فهنا تعيش معظم طبقات المجتمع بسعاده ومتعة وكل شخص يمارس الأعمال التي تناسب قدرته الذهنية وطبيعته الجسدية حيث يمكن مشاهدة أشخاص يعملون في مجال تصنيع خبز التنور من خلال نصب أفران تنور شعبية في القرية وعلى أطراف شواطئها عدا عن أن كثيرا من الناس لديهم شاليهات للآجار بحكم انتشار واسع لشاطئها الذي يساهم في زيادة عدد سكان القرية صيفا بحكم السياح والزوار علما أن عدد سكانها لايتجاوز سبعة آلاف نسمة.



وتنتشر في القرية معظم الوسائل التي استخدمها القدماء من جسور خشبية وترابية تعود بالإنسان إلى أقدم الأزمان كما يقول كرم شاهين.



ويضيف.. يعجر اللسان عن وصف هذه القرية فهي من جهة بدائية ومن ناحية أخرى تجارية وسياحية واقتصادية كما أن لتربية النحل في القرية جمالا آخاذا وكثيرا ما نلاحظ أفراخ النحل في السماء وهي تطير من حارة الى أخرى وصاحبها يلحق بها كي تدخل جرة الفخار التي تعتبرها منزلها ولا اعتقد أن هناك حياة أكثر متعة من تلك الموجودة في برج إسلام.



وإضافة إلى جمال القرية الطبيعي فهي تعتبر مثابة حدود للبحر بفضل المصاطب الصخرية التي تفصل بين القرية وشاطئها كما يقول نبهان عيسى أستاذ الجغرافيا.



ويضيف.. هناك عدد كبير من المغاور في تلك المصاطب وفي أحيان كثيرة تأخذ تلك المغاور الحجرية شكل نتوءات جميلة وغريبه تعطي البحر الموازي لها منظر مدهشا












http://ift.tt/1pzvTMD

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb