أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

27 أغسطس 2014

شروط الجنسية الهولندية للاجئين والأجانب ؟ اطلع عن الترجمة الحرفية للنصوص المنشورة في



شروط الجنسية الهولندية للاجئين والأجانب ؟ اطلع عن الترجمة الحرفية للنصوص المنشورة في دائرة الهجرة والتجنس الهولندية



الى الاخوة القراء المهتمين بموضوع الحصول على الجنسية الهولندية ، كما يُقال عند جهينة الخبر اليقين . ادناه الترجمة الحرفية لشروط التجنس الحالية المذكورة في موقع دائرة الهجرة والتجنس الهولندية التي يُشار اليها اختصارا IND . وكل ما يوضع بين هلالين هو شرح وتوضيح المترجم لما قد لا يُفهم من النص الاصلي . في البدايه احب ان اذكر وبحسب تصنيف IND للتجنس فهو يتوفر من خلال ثلاث طرق , ما يخص جميع الاجانب ( غير الهولنديين ) من الذين لم يلدوا في هولندا او احدى مستعمراتها فوق سن الـ 18 سنه ويعيشون حاليا داخل هولندا هو الطريق الثالث منها فقط . وقبل ذكر شروطه.. اترجم الى حضارتكم الديباجة التي سبقت تلك الشروط -- انت تستطيع تقديم التماس بشأن التجنس اذا توفرت فيك كل الشروط المذكورة ادناه -- وشروط الطريق الثالث المُسمى ( ان تصبح هولندي من خلال التجنس Nederlander worden door naturalisatie ) النافذة حاليا هي :



1 - انت تكون بالغا -- البالغ هو من اكمل 18 سنه فما فوق . فأن كنت اصغر من 18 سنه ولكنك تزوجت حاليا او من وقت ماضي تُعتبر بالغا --.



2 - ان تسكن تماما 5 سنوات او اكثر غير متقطعة ( لا تعتبر السفرات خارج هولندا مدة اسبوع او شهر او شهرين مثلا تقطعا ) وبشكل قانوني في هولندا ، اوروبا ( هذه مستعمرة هولندية وليس المقصود قارة اووربا ) , كوراكاو , سنت مارتن ( ايضا مستعمرات هولندية وهي تقع في امريكا الجنوبية وهذا يعني ان من ينتقل للسكن فها وللعمل يُعتبر ساكنا في هولندا ) .

-- بشكل قانوني تعني انك تمتلك تصريح اقامه صالح لمدة 5 سنوات --

واستثناءا من شرط الـ 5 سنوات هناك حالتان ( سنقوم بذكر حالة واحدة فقط ذلك ان الحالة الثانية تخص الشخص الذي كان سابقا هولنديا ويريد الان معاودة الحصول على الجنسية الهولندية )

اذا كنت متزوجا من هولندية ( هولندي بالنسبة للمراة ) او مرتبطا بشريك هولندي مُسَجَل ( اي مُسَجَلٌ عيشُك معه رسميا في الخمنته ) ( ما احببت ان اترجم فقرة العيش المشترك هذه وهو الزنى والعياذ بالله اجارنا منه الله تعالى واسرع بتوبة فاعلة من المسلمين وغيرهم لوبيل مصير الزاني في الدنيا ( بشر الزاني بالفقر ولو بعد حين ) ولتبعات الزنى السيئة والمأساوية من امراض جسدية ونفسية محسوسة وغير محسوسة وغياب راحة البال والقناعة واكتئاب وشك وخيانة وانعدام للامانة وللصدق وللثقة بين افراد المجتمع ولاختلاط الانساب وتفكك الاسر وانحدار الاخلاق وكثرة المشاكل والاختلاف في الحياة ولتعس مأله وعظمة عذابه في الاخرة الا لعلمي ان هناك من العراقيين لاسباب مختلفة من يضطر الى عدم ابلاغ زواجه رسميا لدى الخمنته ) .



في هذه الحالة انت تستطيع بعد 3 سنوات زواج او علاقه مشتركة -- ربما كان ذلك خارج هولندا -- مع استمرار العيش معا بصورة غير متقطعة تستطيع تقديم التماس التجنس . فإن كنت تسكن بشكل قانوني في هولندا مع هولندية ( او هولندي بالنسبة للمرأة ) مدة 3 سنوات غير متقطعة ( كلاكما غير متزوج ) فأنك تستطيع تقديم التماس التجنس . في حال العيش المشترك بدون زواج في هولندا يجب ان يتوفر مكان للسكن المشترك ( اي مكان معلوم لدى الخمنته رسميا للشريكين ) . اما في حال الزواج فيجب توفر سكن مشترك كذلك لكن فقط ان كان الزواج خارج هولندا



( اي انه اذا كان هناك زواج داخل هولندا فلايجب وجود سكن مشترك للزوجين كي ينال احدهما الجنسيه بعد 3 سنوات، اما في حال العيش المشترك بدون زواج فسواء داخل او خارج هولندا يجب توفر سكن مشترك لهما اي يتطلب احضار كتاب رسمي بتأييد سكنهما معا مدة 3 سنوات من سلطات تلك الدولة )

تنبيه :اثناء التعامل مع التماس الحصول على الجنسية وحتى اصدار القرار يجب ان يكون السكن المشترك موجود وغير منقطع ( تستغرق مدة معاملة انجاز التجنس مدة ما بين 6 اشهر الى اكثر من سنه بقليل )

( للراغبين بالزواج من امرأة فقط من اجل الحصول على جنسية ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تُنكح ( اي تتزوج ) المرأة لثلاث لمالها وجمالها وحسبها ( الحسب هو العشيرة والوجاهة والمكانة وكل ما يحسب لصالح الشخص كالجنسية في زماننا العجيب هذا ) فأظفر بذات الدين ( اي بالمؤمنة العفيفة الصالحة الوفية المخلصة القنوعة المتخلقة باخلاق الدين المتعلقة بالله سبحانه فمعها السعادة والاطمئنان وراحة البال ) تربت يداك ( اي كما نقول عاشت يداك وسلمت اشارة الى حُسن ما عملت ) )..



3 - ان تملك تصريح اقامة لزمن غير محدد او تصريح اقامة ليس لهدف الاقامة الوقتية مثل اقامة لم شمل الاسرة او اقامة عمل مع راتب معلوم . فأن كنت تمتلك تصريح اقامة بهدف اقامة ذات طبيعة وقتية مثل الدراسة او العلاج الطبي فإنك لا تستطيع ان تصبح متجنسا ( الاقامة لهدف وقتي يعرفها المشرع الهولندي هو ان يمتلك الشخص المقيم عنوان سكن اخر خارج هولندا في نفس وقت اقامته فيها لذا فبقاءه في هولندا يكون ذات طبيعة وقتيه كالطالب الدارس او المريض المتعالج لذا تعتبر اقامات اللجوء الاي او البي او السي او الدي اقامات ليست ذات طبيعه وقتية وان كانت اقامه لزمن محدد فصاحبها قد اثبت عدم امتلاكه عنوان سكن اخر حاليا خارج هولندا كمكان آمن له.. )



4 - انت تكون مستوفيا للتمدن ( اي حاصلا على امتحان التمدن inburgeringsexa men كاقل تقدير وهو امتحان اللغة المستوى الثاني A2 اضافة الى امور اخرى تُثبت قدرتك على السكن ومراجعه دوائر الدولة والمامك بالاعراف والقوانين الرئيسة المتبعة في هولندا ، ويتكون امتحان التمدن من اربع امتحانات منفصلة، ثلاثة منها نظريه يقوم الممتحن بتأديتها في مقرات وزارة التعليم معا والرابع عملي يتكون من ثلاث اصناف وانت مخير باختيار واحد منها لتؤديه ) وان تستطيع ان تتحدث وتفهم وتقرأ وتكتب الهولندية ( المستوى الثاني للغة فما فوق ) . فعليك اثبات ذلك من خلال اداءك لامتحان التمدن . فان كنت تملك دبلومات محددة او شهادات مناسبة ( مستوى لغتها يوازي او يفوق مستوى امتحان التمدن ) لا يجب عليك حينئذ اداء امتحان التمدن وهذا ينطبق كذلك على الناس الذين بسبب عجز جدي بدني او عقلي لا يستطيعون اداء امتحان التمدن ولمزيد من المعلومات حول الاعفاء والاستثناء من اداء امتحان التمدن يمكنك ايجادها على الموقع www.inburgeren.nl في خانة de publicaties over het inburgeringsexa men

و ان تكون مستوفيا للتمدن هذا يشمل كذلك ان لا تكون متزوجا باكثر من امراه واحده او رجل واحد .



5 - انت لم تحصل في الاربع سنوات الاخيرة على عقوبة سجن ، عقوبة في الدراسة او عقوبة في العمل او غرامة مالية عالية بسبب جناية ( جريمة ) ولايمكنك كذلك اخذ الجنسية لو كنت متهما بقضية عقوبة ذات طبيعة جنائية ضدك ما زال الحكم فيها لم يصدر ( اي تُعطل نتيجه منحك الجنسية الى ما بعد صدور الحكم ببراءتك )

-- غرامة مالية عالية اي يكون مبلغ الغرامة 453 ايرو و 78 سنتا فأكثر وكذلك التماس التجنس يُصبح مرفوضا ان صدرت بحقك خلال الاربع سنوات الاخيرة غرامات متعددة قيمة الواحده 226 ايرو و 89 سنتا على ان يكون مجموعها 680 ايرو و 67 سنتا او اكثر ( اي حصولك على غرامة واحدة اكثر من 453 ايرو او ثلاث غرامات فاكثر اكثر من 226 ايرو يؤخر عنك التجنس 4 سنوات من تاريخ الغرامات )



6 - ان تكون متهيئا وحاضرا لاحتفال التجنس de naturalisatiece remonieو اعلان الارتباط . من خلال اداءك لهذه الفعالية كأنك تقول انك عارف بقوانين بلدان مملكه هولندا ( هولندا , اروبا , كوراكاو , سنت مارتن ) وان تلك القوانين تنطبق عليك . ان انت لم تؤدي اعلان الارتباط de verklaringvan verbondenheid هذا انت لا تستطيع ان تُصبح هولنديا .



7 - النقطه السابعة والاخيرة هذه تتعلق باخذ مسافة من جنسيتك الاصلية ( اي اسقاطها ) ولكنها لاتشمل الحاصلين على تصريح اقامة للجوء كما مذكور فيها كذلك لا تشمل الاصغر من 18 سنه غير المتزوجين ولا تشمل انواع اخرى ايضا لا يهمنا هنا ان نأتي على ذكرها .



الان نأتي على ذكر المستمسكات المطلوبة :

1 - جواز سفرك صالح ولزوجتك ولاطفالك ان وجدوا

2 - اقامتك صالحة ولزوجتك ولاطفالك ان وجدوا

3 - بيان ولادة صادر من الدولة التي ولدت فيها

4 - عقد زواج او تأييد علاقة مشتركة مسجلة اذا كنت خارج هولندا . تأييد بانك تعيش مع هولندي لاكثر من 3 سنوات ( في حال رغبتك التجنس كزوج او كشريك لهولندي)

5 - دبلوم التمدن ,شهاده امتحان التجنس او دبلومة معادلة

الحد الاعلى لانجاز معامله التجنس سنه واحدة








http://ift.tt/1wA8Ffl

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb