أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

22 أغسطس 2014

السياحة في جولد كوست



























السياحة في جولد كوست















السياحة جولد كوست 10430509_724198260967249_2741063799742306511_n.jpg













ساحل جولد كوست:







جولد كوست (أستراليا): «ليس من رأى كمن سمع». هكذا يقول المثل العربي الشهير، وهو ينطبق فعلا على زيارة ساحل جولد كوست، أو الساحل الذهبي، الذي يقع في أقصى الشرق من قارة أستراليا على المحيط الهادئ، سابع أكبر مدينة أسترالية وأسرعها نموا على بعد ساعة تقريبا من مدينة برسبن (عاصمة ولاية كوينزلاند)، فالجميع بالتأكيد يسمع عن روعة السياحة في تلك البلاد البعيدة القابعة في أقصى العالم، غير أن التجربة خير برهان، فهي بالتأكيد من ستعطيك المعرفة والدراية بأن السياحة في أستراليا، وبالتحديد في جولد كوست، ليست كما هي في أي مكان في العالم، لكن كيف؟. قبل البدء في سرد تفاصيل أفضل 10 أماكن من الجدير بك زيارتها، يجب أن نشير إلى أن منطقة جولد كوست مناخها شبه استوائي. لذا، يمكن زيارتها على مدى أيام الفصول الأربعة، فالطقس مشمس طوال العام تقريبا، ويبلغ متوسط هطول الأمطار فيها نحو 1400 مليمتر سنويا، وتبلغ درجات الحرارة في النهار على الشريط الساحلي بشكل عام حوالي العشرينات (المئوية)، في حين تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء إلى نحو 16 درجة مئوية (61 فهرنهايت(







242 يوما في السنة هو معدل شروق الشمس على منطقة الغولد كوست، أو الشاطئ الذهبي الأسترالي. هل هناك أفضل من هذا الطقس للاستمتاع بالشمس الدافئة والهواء العليل على ساحل يبلغ طوله تقريبا 40 كيلو مترا، لكنه من أفضل شواطئ العالم، سواء من نظافة الساحل أو صفاء البحر، ودفء مياه البحر التي تجعل السباحة متعة حقيقية في جميع الأوقات.







جولة بالهليكوبتر







لمدة 20 دقيقة تقريبا يمكن للسائح القيام بجولة في مروحية تتسع لأربعة أشخاص، يقوم من خلالها قائد المروحية بزيارة جوية على طول ساحل الجولد الكوست، بالإضافة إلى أفضل المواقع السياحية، كما تتجول فوق راكبي الأمواج أمام الشاطئ، وتوفر هذه الرحلة الجوية نظرة عامة من الدرجة الأولى على العديد من ملاعب الجولف، ويمكن عبور الحدود في نيو ساوث ويلز لالتويد فالي لمشاهدة حقول قصب السكر. وهذه الجولة مهمة جدا في بداية الزيارة للمنطقة، لأخذ فكرة شاملة قبل البدء في الجولات الأخرى.







برج q deck







يعد هذا البرج من أعلى المباني على ساحل جولد كوست، وميزته أنه تم إعداده بحيث يكون موقعا سياحيا عبر طابقه السابع والسبعين الذي يدور حول نفسه، فيستطيع الزائر مشاهدة كافة المناطق التابعة لولاية كوينز لاند من هذا البرج، حيث يأخذك إلى أعلى نقطة فوق جولد كوست من زاوية تبلغ 360 درجة على ارتفاع 230 مترا في السماء، ولا يمنع من التمتع ببعض القهوة والكعك في مقهى أنيق فوق السحب لمشاهدة تلك المناظر الخلابة.







* رحلة على دراجات هارلي ديفيدسون النارية * يقوم أعضاء من فريق الدراجات الشهير هارلي ديفيدسون بمرافقة السائحين الراغبين في هذه الجولة، التي تبدأ من الصباح الباكر، عبر ركوب الدراجات النارية لزيارة المناطق الخارجية لجولد كوست. ستكون تجربة مثيرة عند المشاركة في مثل هذه الرحلة عبر شوارع المنطقة، وصولا إلى جبالها وغاباتها، مرورا بالعديد من البحيرات التي تتناثر على جانبي الطريق. وكلما زاد عدد الفريق المشارك في الرحلة، كانت المتعة أكبر، خاصة مع التنظيم الكبير الذي يلتزم به أعضاء فريق هارلي ديفيدسون. ومع انتهاء هذه الرحلة، التي تستغرق تقريبا ساعتين، يمكن القول إنك اكتشفت جولد كوست والمناطق المحيطة بها من منظور مختلف.







* الغابات الاستوائية skywalk







* مغامرة مثيرة ومذهلة في آن واحد، عند البدء في هذه الزيارة عبر ممر على ارتفاع 30 مترا فوق الوادي، بينما يبلغ طول الممر نحو 40 مترا، ويمكن خلال زيارة هذه الغابة الاطلاع على البيئة الأسترالية، ومشاهدة الشلالات الطبيعية، وأنواع متعددة من الفراشات التي تمثل تاريخا عريقا للأستراليين.







* أسوق هاربر تاون أوت ليت







* للتسوق أهميته، وخاصة للسيدات. لذا، فإن هذا السوق هو بعينه مغامرةَ، حيث يعد هذا المجمع من أفضل المجمعات التي تقدم أفضل الأسعار، وتنزيلات دائمة تصل إلى 60 في المائة من السعر الأصلي لمجموعة من أشهر الماركات في العالم. ويحتوي السوق على أكثر من 120 محلا، و14 سينما.







Australian outback spectacular







لعل هذا العرض المسرحي الضخم يلخص بشكل رائع تاريخ أستراليا الحديث، منذ وصول البيض الأوروبيين إلى القارة الأسترالية على حساب السكان الأصليين قبل مائتي عام تقريبا. العرض الحي يقدم كل شيء من الخيول والعربات، وحتى دخول طائرة هليكوبتر حقيقية لقاعة المسرح غير المفتوح الذي يتسع لـ1000 مقعد، حيث يركز العرض على كيفية بناء أستراليا الحديثة، وما هي الثقافات التي لا يزال الأستراليون يحافظون عليها، وكذلك خصائص الروح الأسترالية النائية، من خلال مشاهد الخيول البرية، والفرار الجماعي للماشية، ومجموعة من السيارات، وعروض للفروسية المتميزة.







ركوب المنطاد







يجب عليك الاستيقاظ مبكرا قبل طلوع الفجر، لتتوجه إلى مكان مخصص لانطلاق المناطيد خارج المدينة، وسترى عددا من المناطيد المزينة والمزركشة بالألوان، وتستمر الجولة بالمنطاد حوالي نصف ساعة من الزمن، وتطير على ارتفاع يسمح بأن تستمتع بخلفية غولد كوست بأكملها والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى متعة ركوب المنطاد نفسه فوق هذه الحقول المترامية الأطراف. أما الأجمل، فهو بالتأكيد مشاهدة دخول الفجر مع ذهاب الليل. المنظر أكثر من رائع، ويناسب هواة التصوير، فهي فرصة حقيقية لالتقاط أجمل المناظر.



وبعد انتهاء الرحلة، لا بد أن تتوقف في إحدى مزارع العنب التي تنتشر في المنطقة القريبة لتناول الفطور المحلي على الطريقة الأسترالية.







فندق «فيرساتشي»







إذا كنت من محبي الفنادق المميزة والديكورات الصارخة، فلا بد أن تختار فندق «فيرساتشي» ليكون عنوان إقامتك قبل دخولك للفندق، فكل ركن في الفندق يحمل توقيع دار «فيرساتشي» للأزياء، مما يزيد المكان رونقا وجمالا.الديكور يحمل تصميما مميزا ينتقل من البهو إلى الغرف، حتى المطاعم والمسبح.



فندق «فيرساتشي» الكلاسيكي الأنيق يضم 205 غرف، و72 جناحا، وثلاثة مطاعم.







جزيرة مورتين







على بعد ساعة ونصف تقريبا بالباخرة من سواحل غولد كوست، تقع هذه الجزيرة التي ليس من المبالغة وصفها بأنها من أفضل الجزر في العالم، بسبب طبيعتها الاستوائية، واختلاط الرمال الذهبية بالبحار الصافية بالقرب من بعض التلال المرتفعة والغابات، فإذا أضفنا متعة السباحة برفقة الدلافين التي تنتشر على شواطئ الجزيرة؛ لعرفنا لماذا تتميز هذه الجزيرة عن غيرها من الجزر.







والآن ان شاء الله نبدأ بسرد اشهر الاماكن والنشاطات السياحية وتجدر الاشارة هناك ان السياحة هناك تنقسم الى قسمين الاول مفتوح مثل المتنزهات والمسطحات الخضراء والجبال والغابات الجميلة و القسم الآخر وهو مدن الالعاب واماكن التسلية والتي تتطلب رسوم دخول خاصة بها وسوف نتظرق للاسعار كل على حدة بإذن الله.







قرية الريف الاسترالي



PARADISE COUNTRY







تقع قرية الريف الاسترالي شمال مدينة جولد كوست وبالتحديد ضمن الاراضي المستثمرة من قبل شركة ورنر بروس الامريكية للاماكن الترفيهية والسياحية والتي تشمل في محيطها ايضا الاوت باك ، الموفي وورد ، والوت وورد ، وتقع جميعا على الطريق السريع المؤدي الى مدينة برزين عاصمة مقاطعة كونزلاند.







تتطلب الرحلة بين ساعتين الى 4 اربع ساعات كحد اقصى للتجول في شتى ارجاء المزرعة ومشاهدة العروض المتنوعة والتي من ضمنها مشاهدة الكوالا والكنغر والتصوير معهم واطعامهم ايضا، ثم مشاهدة الكاوبوي وكيفية تحضير الشاي وكعكة الجزر على الطريقة الريفية القديمة لديهم ، والحصول على الفرصة لتناول الشاي والكعك ، ثم مشاهدة العرض الخاص بتدريب الكلاب الخاصة في رعي الاغنام وتوجيهها في الحقول من قبل تلك الكلاب. بعد ذلك يتم الدخول الى صالة خاصة يتم التعريف فيها بأنواع الاعنام والخراف الاسترالية وانتهاز الفرصة لحلاقة صوف تلك الخراف والتصوير معها.







الدخول للكبار من دون وجبة غداء $19.99 والاطفال اقل من 13 سنة $9.99







وللعلم ان اسعار التذاكر في اغلب الاماكن السياحية تعطي عروض خاصة للعائلات المكونة طفلين وابوين فتكون الاسعار نوعا ما اقل ، والملاحظ ان اغلب الاماكن اسعارها مرتفعة ويفضل اختصار الاماكن المرغوبة والاكتفاء بزيارتها حسب الميزانية وان شاء الله راح نذكر اسعار كل مكان على حدة.







عروض أستراليا اوت باك المثيرة







Australian Outback Spectacular







وتتمثل هذه العروض في الحياة الاسترالية القديمة والخاصة في رعاة البقر او مايسمون في امريكا بالكاوبوي واعتمادهم الكبير على الخيول في التنقلات وفي رعي الابقار في الحقول.







يقع مكان العرض بجوار بردايس كونتري مباشرة وعلى يمين الموفي لاند ايضا.







وللعلم ان العروض تبدأ في المساء فقط تبدأ الساعة 6,15 وينتهي الساعة 9



وهو مفتوح كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الأثنين والعرض يشمل العشاء وقبعات مربي الماشية (كاوبوي)ويفضل الحجز المسبق لان المكان يستوعب 1000 شخص والأسعار الكبار 95 دولار الصغار 65 دولار ، وطبعا العشاء هنا اجباري ولديهم حسب مايقولون الاكل الحلال ويفضل التأكيد على ذلك للحصول عليها اثناء الحجز.







وبما الوقت مساء فيقترح الذهاب لها بعد البردايس كاونتري او بعد الموفي لاند اذا لم يكن لديكم الايام الكافية للذهاب والاستفادة من الوقت وايضا وسيلة النقل فحسب ماذكرنا ان المكان مجاور لهم وهذا موقعهم :



http://ift.tt/1lkJIzV







الموفي وورد



Movie World







افضل الاماكن الترفيهية في جولد كوست







تعتبر عالم السينما او الموفي وورد من افضل الاماكن الترفيهية في جولد كوست واكثر تشويقا لجميع افراد العائلة فهي تصلح للطفل الصغير وتصلح للشباب وايضا للكبار ، فأينما تذهب تجد مايشدك اليه،،،







تقع الموفي وورد على الطريق السريع الباسيفيك واي المتجه الى مدينة برسبين ويبعد عن وسط السيرفر بردايس 20 الى 25 دقيقة بالسيارة ، ومجاور ايضا الى بردايس كاونتري والاوت باك، وتفتح من الساعة التاسعة صباحة حتى السادسة مساء.







وللعلم فأسعار التذاكر 64 دولار استرالي ولديهم عرض في اي بي vip تدفع 99 دولار استرالي للدخول الى 3 اماكن ترفيهية لمدة عام وهي الموفي وورد والسي وورد اي عالم البحار ووت وورلد اي عالم المياة وهذه لا تناسب العائلة المسلمة لأن اغلب الالعاب فيها للسباحة.







تمتاز الموفي وورد والتي تديرها شركة ورنر بروس الامريكية بأفضل واشهر ما انتجت هوليود فعند الدخول سوف ترى اول العروض وهي السينما ذات الابعاد الرباعية ويتم عرض فلم شريك خلال عام 2010 ، كما تم الاعلان ايضا عن العرض المميز خلال ايام الهيلوين في هذا الشهر عن اكثر افلام الرعب في السينما رباعية الابعاد ولا ينصح بالاطفال لدخولها.







كما يتم عرض خاص لهواة التفحيط والسياقة الخطرة كما نرى في افلام هوليود والذي يعرض مرتين في اليوم ، العرض الاول الساعة 11 صباحا والعرض الثاني الساعة 4 مساء وتتسع حلبة العرض بين 2000 الى 4000 الاف متفرج ويتم عرض حي لاجمل عروض السيارات والذخيرة الحية ، وسوف نرى بعض مقاطع اليوتيوب لاحقا.







هناك الكثير من المطاعم السريعة كما يوجد مطعم بوفيه مفتوح وحسب قائمة الطعام يتوفر لديهم اكل حلال ايضا.







كما يوجد قسم خاص للاطفال الصغار ويتم في نهاية العرض يوميا استعراض اغلب شخصيات هوليود المعروفة لدى الاطفال.



http://ift.tt/1lkJKYm







اكوا داك



AQUADUCK







الآن نرجع الى وسط جولد كوست ونركب الباص البرمائي







من اجمل الرحلات هي التجول حول النهر والبحر عبر ركوب الباص البرمائي لتنطلق الرحلة من وسط الجولد كوست عبر اجمل الشواطىء مرور بمنطقة البرود ووتر الشهيرة ، خلال الرحلة الممتعة سوف يطوف الباص ليطل على العمارات والفنادق العالية في المنطقة من جهة البحر ثم الانطلاق الى الضفة الاخرى والتي تطل على فلل مشاهير العالم من الممثلين ومصممي الازياء والكثير من السياسيين والتي تقع في الساوث بورت والبرودبيتش ، وخلال الرحلة سوف يتم تعرفيكم بأشهر اصحاب تلك الفلل وتكلفة سعر الفلة وغير ذلك ، كما سوف تتاح الفرصة للاطفال لسياقة الباص واخذ الصور التذكارية ثم يحصلوا على شهادة سياقة تذكارية للباص البرمائي.







الاسعار مثل ماذكرنا سابقا لما تكون العائلة من بالغين اثنين وطفلين يكون سعر خاص







Adults



$35.00







Children (5-16 yrs)



$26.00







Seniors



$31.00







Family (2 adults 2 kids)



$95.00







Children 4 years and under (on your knee) are FREE !







Group and family concessions are available, special arrangements can be made for conventions, clubs, staff functions, school groups etc.







الرحلة تستغرق ساعتين واوقات الرحلات حسب التالي



Daily Departure Times:







9:00am



10:00am



10:30am



11:15am



11:45am



12:30pm



1:00pm



1:45pm



2:15pm



3:00pm



3:30pm



4:15pm



4:45pm



5:30pm







http://ift.tt/1lkJIQd







#41



سواحلي



عضو







تاريخ التسجيل



Sep 2010



الدولة



سيهات - الساحل الشرقي



المشاركات



168



مقالات المدونة



1



حديقة الفواكة الاستوائية



Tropical Fruit World Farm in Gold Coast







نعود بكم مرة اخرى الى الريف الاسترالي والى الطبيعة الاستوائية وخيراتها من الفواكة المتنوعة والنادرة فعلى بعد 50 دقيقة في اتجاة الجنوب من جولد كوست وعلى بعد 15 دقيقة من مطار كولنقاتا جولد كوست نصل الى تلك المزرعة الجميلة جدا والتي تشبه في حد ذاتها بالمحميات الطبيعية والخلابة بجمالها لما تحتويه لمئات من انواع الفواكة والخضار والتي لا تجدها في اي مكان في العالم، فعندما تصل تلك الحديقة ويرافقك المرشد السياحي وتركب العربة السياحية والتي يجرها الحراث لتتجول في شتى ارجاء المزرعة ويعرفك على اشجار الفواكة وتاريخها ومصدر زراعتها ، بدءا من فاكهة الافوكادو وصولا الى انواع المكسرات المعروفة لدينا والغير معروفة الى اشجار الباباي والحمضيات والكثير من الفواكة النادرة والتي تعد من اهم المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات التي وهبنا الله سبحانة وتعالى ووضع اسراره فيها للشفاء من الكثير من الامراض.







ليس هناك مقارنة بين هذه المزرعة او المحمية في تنظيمها وجمالها وماتحتويه من اشجار نادرة وبين بعض مزارع الفواكة المعروفة في بعض الدول ، فمن زار مثلا حديقة الفواكة في بينانج في ماليزيا ثم يزور حديقة الفواكة الاستوائة في جولد كوست فسوف يرى الفرق شاسعا ولا يوجد وجه مقارنة ، فحديقة الفواكة الاستوائية في جولد كوست تقع على التلال المرتفعة والمرتبطة بالغابات الجميلة على الطريق السريع الى الطريق المتجه جنوبا الى ساوث ويلز، فحين تصل ذلك المكان الجميل فسوف تشعر عدم الرغبة في مغادرة ذلك المكان الجميل.







فبعد الجولة في شتى ارجاء المزرعة سوف نركب القطار صغير الحجم ليأخذنا ايضا على بعض الجوانب الاخرى من المزرعة ثم ركوب القارب في وسط الجداول الجميلة والجولة في الغابة بعد مشاهدة بعض الحيوانات الاليفة في احد جوانب المزرعة.







وقبل ان تنتهي الجولة فسوف يأخذكم المرشد السياحي الى صالة الاستقبال واعطائكم شرحا مفصلا حول الفواكه واتاحة الفرصة لتذوقها ، كما سوف تشاهدون بعض المستخلصات الطبيعية من الفواكة مثل الزيت والكريمات من فاكهة الافوكادو ، وبالطبع تستطيعون شراء بعض المنتجات الطبيعية.







ومع انتهاء الجولة نعود مرة اخرى الى نقطة البداية لنجد محل لبيع الفواكة والهدايا وبجواره مطعم ومقهى جميل جدا بإطلالة على المزرعة تستطيع قضاء بعض الوقت فيها قبل الانطلاق بالعودة الى الفندق.







حديقة الفواكة الاستوائية







Tropical Fruit World, Coolangatta, Queensland, Australia







الاحداثيات







Coordinates: 28°17'8"S 153°31'26"E







Wikimapia - Let's describe the whole world!







Cavill Ave, Surfers Paradise QLD 4217, Australia to Tropical Fruit World - Google Maps







Tropical Fruit World Farm Gold Coast







41.7 km – about 48 min







تفتح هذة المزرعة ابوابها يومياً من الساعة 10 صباحاً وختى الرابعة والنصف مساءً







اسعار التذاكر







الكبار : 33 دولار استرالي







الصغار من عمر 1 الى 3 مجاناً ومن عمر 4 الى 13 : 16 دولار استرالي







كبار السن : 26 دولار استرالي







عرض للعائله المكونة من 2 اطفال و2 كبار : 72 دولار استرالي







جولة 360 درجة حول المزرعة







السياحة جولد كوست 10609627_724198214300587_7506188251120320700_n.jpg?oh=2bc3e79ce92bc083c5abab833d0e59c3&oe=545C4543









السياحة جولد كوست 10603403_724198287633913_5828807924873061446_n.jpg





السياحة جولد كوست 10616609_724198317633910_2695542034166677162_n.jpg






http://ift.tt/1lkJKYt

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb