أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

22 أغسطس 2014

عالم البحار او مايسمى سي وورد Sea World: ( استراليا )



عالم البحار او مايسمى سي وورد Sea World: ( استراليا )







عالم البحار مايسمى وورد World: 10599205_724212990965776_5678189991373297023_n.jpg





تعتبر من افضل المدن الترفيهية في استراليا ومن اكبرها حجما والتي تحوي على العديد من الالعاب والعروض الخاصة والمميزة ، فللكبار نصيب كما للصغار بالتأكيد نصيب للاستمتاع ومشاهدة العروض، وتعتبر عالم البحار احدى اهم مدن الالعاب التي تديرها شركة بروس وورنر الامريكية الى جانب الموفي وورد وبعض الاماكن الترفيهية التي ذكرناها في مشاركات سابقة.



تقع هذه المدينة على بعد 10 دقائق بالسيارة من وسط السيرفر بردايس وتضم في جنباتها عروض الدولفين الجميلة جدا والمميزة والتي لا تقارن بغيرها ابدا ، ولانستطيع القول لدينا في الدمام حديقة خاصة بالدولفين ، فحجم المكان في السي وورد كبير جدا بالاضافة الى العروض المميزة جدا والتي لا تراها في اي مكان آخر ، كما تضم بين جنباتها عروض قراصنة البحر وكيفية اقتحامهم واستيلاءهم على احد المراكب الكبيرة باستخدام اجمل العروض الى جانب الذخيرة الحية، وتضم ايضا عروض خاصة في الاطفال وحضور شخصيات هوليود المعروفة ..



كما يمكن اخذ جولة بالهيلكوبتر بسعر خاص من السي وورد



اسعار الدخول فحسب ماذكرنا سابقا يمكننا شراء تذكرة لمدة سنة كاملة وسعرها 99 دولار وتشمل اهم 3 اماكن ترفيهية خاصة في شركة بروس وورنر .



الموقع الرسمي لهم : http://ift.tt/V7D0jI



سبرنق بروك SPRINGBROOK



رحلة لمدة يوم كامل نتجه جنوبا الى جبل سبرنج بروك Springbrook بشلالاته الخمس وغاباته الاستوائية الكثيفة ويفضل دمج هذه الرحلة مع رحلة حديقة الفواكة الاستوائية كما تكلمنا عنها مسبقا.



يرتفع الجبل نحو 1000 متر فوق مستوى سطح البحر ضمن سلسلة جبال سوف نتحدث عن اهم ثلاثة جبال وتطل على مدينة جولد كوست بشكل موازي لها من الجنوب الى الشمال .



لتصبح هذه المدينة واقعة من جهة بسلسلة جبال وغابات ومن الشرق المحيط وهذه تعتبر ميزة بفي جولد كوست فهي ليست مجرد مدينة ملاهي والعاب انما هي ايضا منطقة غابات وانهار وشلالات يرتادها عشاق الطبيعة مع وجود العديد من الشركات السياحية التي توفر النقل والمواصلات Guided Tours من والى الفندق وباسعار متفاوتة وبالامكان الذهاب لها ايضا بإستئجار سيارة خاصة.



تبدأ الرحلة بزيارة مزرعة الفواكه الاستواية على الطريق المودي الى الجبل Tropical Fruit World



بعد هذه الجولة بعالم الفواكه نتجه صعودا الى الجبل مع وقفات متكررة على الطريق بمناطق مخصصة للتصوير والمشاهدة Lookout Spots ويمكن منها مشاهدة الشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة..



كما يقوم المرشد باخذ جميع الركاب بجولة مشي واستكشاف للغابة ومتابعة الشلالات من اعلى الجبل نزولا الى اسفله..



وهناك في الاسفل يقبع الكهف الشهير Natural Arch حيث يصب الشلالا خلاله في منظر عجيب يصعب تصديقه وهناك سلالم خاصة للنزول الى هذا الكهف واكتشافه ومن الجميل انك تشعر برذاذ الماء المتطاير من مياه الشلال وهو يلامس وجهك.



واخيرا تناول وجبة الغداء باحد المطاعم المحلية بالمنطقة



جلسات المطعم خارجية في حديقة جميلة تنتشر فيها طيور الببغاوات الملونه بالوان زاهية ويمكن اطعامها وملاعبتها اثناء تناول وجبة الغداء..



والتقاط الصور معها وهي تحط على راسك واكتافك لتأكل من اطباق المربى المفضله لديها والتي تعطى للزوار من ضمن برنامج الرحلة لاطعام الطيوم والتقاط اجمل الصور.



ومن اجمل المناطق هناك الحدائق والمسطحات الخضراء الجميلة والتي جهز بعضها على شكل ملعب جولف وتم توفير الخدمات مثل دورات المياة وطاولات الجلوس الخشبية واماكن الشواء على الفحم او على الكهرباء ، كل هذا بالمجان ودون الحاجة الى استئجارها ، فقط احضر اللحوم والفحم وقم بالشواء في يوم ممتع وجميل ودع الاطفال يمرحون على المسطحات الخضراء.



تام بورين Tambourine Mountain



يبعد جبل تام بورين او تامبورين مسافة 40 الى 50 دقيقة بالسيارة من وسط جولد كوست وتعتبر امتدادا لجبال سبرنج بروك التي تحدثنا عنها ولكن تختلف في كثرة المنتجعات والمطاعم ومحلات التسوق الخاصة في التحف والهدايا والتي تنتشر على قمة الجبل، كما تنتشر فيها ايضا الحدائق العامة المفتوحة والمخصصة للرحلات والتي يتوفر بها العديد من الخدمات مثل دورات المياة واماكن اعداد المشويات ، كما يتوفر ايضا بعض الاماكن المخصصة لالعاب الاطفال.



وتمتاز المنطقة بوجود ممرات خاصة لهواة رياضة المشي والجري فتجد علامات مخصصة بالمسافة المطلوبة للمشي.



ومن اهم ما لفت نظرنا في منتصف الطريق اي في وسط جبل تامبورين عندما تصل الى القمة سوف ترى مطل يطل على المدينة مباشرة يرتاده هواة ومحترفي القفز بالمظلات فقد خصصوا لهم ناديا يستقطب العديد من هواة هذه الرياضة الجميلة والتي تسمح لك بالانطلاق في الاجواء الجميلة جدا لبعض الوقت والهبوط

مواقع خاصة بالمنطقة



http://ift.tt/1zamA7P



http://ift.tt/1lkJIjj



http://ift.tt/1zamBbU



http://ift.tt/1lkJIjk



جبال اورلي

O'REILLYS MOUNTAINS



جبال اورلي تعتبر امتداد طبيعي لسلسلة الجبال التي تحدثنا عنها سابقا وهي سبرنق بروك وتام بورين وتبعد عن وسط الجولد كوست نصف ساعة الى 40 دقيقة تقريبا ، وتحوي هذه الجبال اجمل الغابات في المنطقة ولا سيما الشلالات الجميلة جدا ، وبها الكثير من الانشطة والمشابهة لمثيلاتها كما بها ايضا المطل العالي فوق الاشجار والذي يستطيع السواح المشي عليه ومشاهدة الحياة في الغابة.



كما يوجد بها محمية خاصة بأجمل الطيور في العالم والتي يمكنك اطعامها فهي تأتي لك وتستطيع التصوير معها بكل سهولة ، وما اجمل الوانها التي ابدعها الخالق ياسبحانه الله وسوف نرى بعض الصور ان شاء الله.



كما تحوي ايضا حديقة ليمنغتون الوطنية



بعد وصوول عائلة أورايلي في عام 1911 واعلنوا اغلاقها عن العالم وجعلها محمية طبيعية ، ولا سيما حديقة وليمنغتون الوطنية والتي تعرف احيانا بحديقة كوينزلاند الوطنية نسبة للمقاطعة



ومنح مركز التراث العالمي في وليمنغتون في عام 1994 والاعتراف بها بسبب تنوع بيئتها البيولوجي العالي ، وحقيقة أنها تحتوي على متحف طبيعي الذي ساهم في اتخاذهفي تطورير وتنمية النباتات في أستراليا في العصر الحديث. ويشمل الآن 20200 هكتار من الغابات أنواع مختلفة ، من غابات الزان المعتدلة في القطب الجنوبي وهي على ارتفاع يتجاوز الحدود من خلال الغابات شبه الاستوائية ، الى غابة الكافور الجافة من جرف الشمالي.



تضم حديقة ولينمغتون الوطنية حياة طبيعية ومأوى لمجموعة ضخمة من الطيور شبه الاستوائية (أكثر من 160 نوعا) والزواحف والضفادع ، والثدييات واللافقريات.



وتفتح حديقة الطيور من الساعة 11 حتى الساعة 3 مساء ويمكن اطعام الطيور بـ 4 دولار مقابل كل طبق واحد تحصل عليه لاطعام الطيور



ولا ننسى ايضا ممرات المشي لهواة الرياضة والمنسقة بتنسيق احترافي لهواة الطبيعة والغابات وبعد التعب في يوم جميل في اجواء الغابة بإمكانكم الاقامة في احد المنتجعات هناك.



كما سترى في طريق العودة الى جولد كوست سد هاينز الشهير Hinze Dam والذي يغذي مدينة جولد كوست بالمياة.



صفحة المنتجع على الفيس بوك



http://ift.tt/1zamBbY



الموقع على النت



http://ift.tt/1r6IFWD



حديقة ولينغمنتون الوطنية



http://ift.tt/1lkJKrz



ركوب المنطاد floating balloon



من اجمل الرحلات هي مشاهدة شروق الشمس بشكل مختلف من السماء اثناء التحليق بالمنطاد الهوائي ، فحين يتحرك منطاد الهواء الساخن فوق المناطق النائية. وينطلق على المساحات الواسعة والمفتوحة لنفاجىء ونندهش بالمناظر الخلابة والسماء الصافية والتي يملأها في تلك اللحظات الكثير من البالونات الملونة والمنتشرة في شتى ارجاء المنطقة فبعضها فوق المرتفعات والبعض الآخر فوق الساحل الذهبي او النهر, فعند شروق الشمس سوف نرى اجمل المناظر وانعكاس اشعة الصباح في الآفاق في مشهد بانورامي مميز.



تشمل الرحلة التالي:



* التوصيل من والى الفندق

* ركوب منطاد الهواء الساخن والتي تستغرق بين 40 الى 50 دقيقة تقريبا

* التحليق في المنطاد واتاحة الفرصة لمشاهدة مدينة جولد كوست من الاعلى وانتهاز الفرصة في اخذ الصور التذكارية

* الفطور في احد الفنادق المختارة

* السعر يشمل التأمين

* ضريبة السلع والخدمات



تنطلق الرحلة عند الساعة الرابعة والنصف تقريبا من الفندق في اغلب الاحيان يتم الانطلاق الى الموقع في حدود 40 دقيقة الى ساعة لتصل الى مكان الانطلاق وربما تغيير المكان في بعض الاحيان وهذا يعتمد على الحالة الجوية وحركة الرياح ان لم يكن المكان مناسبا لذلك.



وتجدر الاشارة هنا الى ان هناك ثلاثة احجام فالكبير يستوعب 20 شخصا والوسط 16 والصغير يتسع الى 8 اشخاص، كما تجدر الاشارة ايضا ان هناك العديد من الشركات التي تتنافس في هذا المجال ، وتتفاوت جودة خدماتها من شركة الى اخرى ولكن في الغالب يلتزمون باجراءات السلامة الاسترالية الصارمة .



الاسعار تتفاوت من شركة الى اخرى فإحدى هذه الشركات تكلف الشخص الواحد 280 دولار تقريبا وتشمل المواصلات وركوب المنطاد والفطور.



دريم وورلدDREAM WORLD :



تقع مدينة الالعاب هذه في الطريق المؤدي الى مدينة برسبين وهي على بعد 7 كيلو من عالم الافلام ولكنها تقع في الجهة الاخرى من الطريق للقادم من برسبين ، وتبع عن وسط الجولد كوست 25 دقيقة تقريبا.



على مدى 20 عاما مازالت عالم الاحلام تحقق نجاحات متواصلة وتحتفظ بامتياز 13 لعبة من ضمن العابها كأفضل العاب او اطول او اكبر على مستوى استراليا ، كما تعد مدينة الالعاب الاولى في استراليا وخصوصا مع الالعاب الخطرة والتي يرتادها في الغالب هواة المغامرة والاثارة.



كما يتوفر فيها العديد من المطاعم ومن ضمنها مطعم يحمل شعار الطعام الحلال ، كما يتوفر ايضا مكان مخصص للصلاة مثل نظيراتها الاخرى كعالم الافلام وعالم البحار، وعلى العموم اغلب الاماكن السياحية في جولد كوست تهتم بالسائح العربي كثيرا وتوفر الجو العائلي المناسب لها.



اسعار الدخول



هناك عرض 99 دولار للدخول الى عالم الاحلام وعالم المياة البيضاء لمدة عام كامل ولكن كما ذكرنا ان عالم المياة في الغالب لا تناسب العائلات المحافظة.



سعر الدخول لشخص واحد ولمرة واحدة 72 دولار

سعر الدخول لطفل واحد ولمرة واحدة 47 دولار

سعر الدخول للعائلة المكونة من شخصين وطفلين 220 دولار.



بخصوص المواصلات تستطيع استئجار سيارة خاصة او الركوب في الباصات التي تمر على المكان وهو نفس الباص المتجة الى الموفي ورلد واسمه TX2



الموقع الرسمي لعالم الاحلام



http://ift.tt/ZmTF45



رحلة مشاهدة الحيتان WHALES WATCHING



موقع احدى الشركات المنظمة للرحلة



http://ift.tt/1lkJKHP



تعد رحلة مشاهدة الحيتان من اجمل الرحلات في جولد كوست لعدة اسباب ومن اهمها نوعية السفن المستخدمة اثناء الرحلة والتي تمتاز بالجودة والحجم الكبير لتوفير اقصى اساليب الراحة والامان للسائح ومن جانب آخر وجودها على المحيط مباشرة واحترافية الشركات المنفذة لهذه الرحلات التي تضمن لك مشاهدة الحيتان اثناء الرحلة، وهناك رحلات صباحية او رحلات مسائية حسب الاختيار.



للكبار 99 دولار والصغار 59 دولار وبالامكان ترقية الرحلة لتشمل يوم كامل بالنزول في جزيرة سترادبروك وتناول غداء مشويات في الجزيرة. مقابل اضافة بسيطة وهي 10 دولار فقط.



وتبدأ الرحلة من الساعة الثامة والنصف صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.



صيد الاسماك FISHING



وين راحوا البحارة؟ وين هواة الصيد؟



اذا كنت في جولد كوست فربما لن تحتاج لتذهب الى سوق السمك المجاور الى عالم البحار والمعروف على شكل قوارب الصيد.



هناك رحلة بحرية خاصة في صيد الاسماك على سفن كبيرة الحجم وتبحر في اعماق البحر، يعني ماعندك عذر تصيد سمك بأحجام كبيرة ، فكل ماعليك هو الذهاب في احدى هذه الرحلات لتملأ الثلاجة بما تشتهي من اسماك وتضرب عصفورين بحجر او معنى آخر سمكتين بميدار واحد ، واقصد هنا تكون رحلة سياحية وايضا راح يسمحوا لك بأخذ ما تصيده للبيت، وللعلم اسعار السمك ليست رخيصة هناك.



هذه هي احدي سفن الصيد لديهم :

http://ift.tt/1zamAof



رحلة الصيد تستغرق 5 ساعات والتي تتجه الى اماكن قريبة ومحددة ومعروفة بكثرة الاسماك فيها ، والفت النظر هنا الى التأكد من الاسماك الحلال، وبالامكان الحصول على قائمة الاسماك الحلال والاحتفاظ بها معكم والسؤال عن الاسماك المتوفرية في الصيد ، وللعلم ان تكلفة رحلة الشخص الواحد 90 دولار استرالي لمدة 5 ساعات مع تكفلهم بتوفير كامل عدة الصيد ولاتحتاج الى احضار اي شيء.



زوربنق zorbing



ايضا في لعبة ربما تستهوي البعض وهي كرة كبيرة مثل البالون يتم ادخال من يرغب في اللعب داخلها ويتم اطلاقها للتتدحرج من اعلى التلة المخصصة لهذا الغرض والجدير بالذكر هنا انها تقع بجوار عالم الاحلام او الدريم ورلد



http://ift.tt/SlYPIU



الاسعار حسب العدد

http://ift.tt/1zamBsu



استراليا زوو Australia zoo :



حديقة حيوانات استراليا ليست مجرد حديقة حيوانات اعتيادية ولكنها اكثر من ذلك لكثرة الانشطة التفاعلية بين الزائر والقائمين على الحديقة ، كما انها تعد موطن اصطياد التماسيح والتي اسستها عائلة اروين بالقرب من سن شاين ومنطقة بيرواه وذلك في عام 1970 م وولد لهم الابن المتميز ستيف وترعرع في احضان الغابة والبراري وعرف الحيوانات بأنواعها مثل الكنغر والنمر والزواحف والتماسيح والعقع والاوز.



فأظهر قدرة خارقة على التعامل مع الحيوانات في سن مبكرة اثناء تجواله مع والده في الغابة، وساعد في الكثير من الابحاث التي كانت تجريها الجامعات في مقاطعة كوينزلاند ، وفي عام 1980 اسسس تلك الحديقة المشهورة والتي تبعد مسافة ساعة شمال مدينة برسبين عاصمة مقاطعة كوينزلاند وتبعد عن وسط الجولد كوست ساعتين في اتجاة الشمال.



تمكن ستيف في المساعدة على اصطياد اكثر من 100 تمساح ووضعهم في المحمية التي تطل على مزرعتهم ، شيئا فشيئا طورها وجعلها حديقة عامة وادارها كمحمية للحيوانات البرية ، وفي الاثناء تعرف على الباحثة الامريكية تيري رينز وتزوجها والتي قدمت لهم الدعم الكبير في ادارة المحمية وتطويرها ثم قاموا بإنتاج فلم وثائقي خاص عن الحياة البرية والفطرية. وفي عام 1998 ولدت ابنتهم تيدي والتي تتواجد حاليا بالنيابة في الحديقة وتصور مع السياح اثناء العروض بعد وفاة والدها الذي توفي اثناء الغوص عند الحاجز المرجاني العظيم.





عالم البحار مايسمى وورد World: 1557480_724213007632441_7987540830331139249_n.jpg?oh=19069cef3126fc8ca70822ec3723b3a8&oe=547DBD6A&__gda__=1415360547_f185005ffca33f0a526d4b663bcbbfb0







عالم البحار مايسمى وورد World: 10603601_724213110965764_7109263471050181601_n.jpg
















http://ift.tt/1zamAoq

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb