أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

22 أغسطس 2014

السياحة فى استراليا , معالم استراليا السياحيه



السياحة فى استراليا , معالم استراليا السياحيه



متحف صدق او لا تصدق Belive it or not



يبدو اننا لن نخرج عن الجولد كوست وبالتحديد عن وسط السيرفر بردايس وبالفعل هي جنة عالم الترفية والتسلية العائلية ، فالنشاط المستمر على جادة كافيل وسط السيرفر بردايس والذي لا يتوقف على جانبيه حيث المطاعم والمقاهي ، وكثرة مرتاديها من العائلات الخليجية التي وجدت ضالتها هناك لاسباب عديدة واهمها الامان وشبه انعدام المضايقات اذا ماقارنا بدول سياحية اخرى ، اضف على ذلك النظافة والنظام في المنطقة.



الصغار يجدون مايبحثون عنه من العاب الكترونية وغيرها والكبار ايضا لهم نصيف في المتاحف واماكن التسلية ومن اهمها متحف صدق او لا تصدق والذي يقع في قلب الشارع والذي يمكنك زيارته في اي وقت تشاء وقد تستغرق زيارته بين ساعة الى ساعتين.



مدخل المتحف



السيارة العجيبة اصغر سيارة في العالم



الموقع الخاص



http://ift.tt/1zamvB3



للعلم هذا المتحف دولي وله فروع ومن اهم فروعه عالم هوليود في ولاية كاليفورنيا



سعر الدخول للبالغ 20 دولار

الطفل 12 دولار وايضا هناك سعر للعائلة من اربعة افراد



انفيني INFINITY :



لعبة انفينتي ايضا موجودة في وسط السيرفس بردايس وبالتحديد ضمن المحلات التجارية في ابراج الشيفرون السكنية



الموقع الخاص



http://ift.tt/1lkJHvE



تتميز هذه اللعبة بدخول اللاعب الى المتاهات المتعددة والظلام الدامس ، وهناك سيجد السائح المتعة لمدة اربعين دقيقة تقريبا.



اسعار الدخول 25 دولار للبالغ والاطفال 17 وعلى العموم الشراء من الموقع اقل بدولارين تقريبا



متحف الشمع The Wax Museum :



متحف الشمع يعد من المعالم السياحية والترفيهية المشهورة في وسط السيرفر بردايس ولا يبعد كثيرا من المتحف السابق وهو متحف صدق او لا تصدق



فكرة المتحف تتلخص في تخيل شخصيات وعظماء عبر التاريخ فمنهم من نزل على سطح القمر ومنهم من صعد نجمه في السينما او العلوم والاختراعات الى غير ذلك من مشاهير الماضي والحاضر بفن الشمع المميز.



قبل ان ننتقل الى مكان آخر يجب لا ننسى الطلبة وبإختصار نذكر اسماء الجامعات.



هناك ثلاث جامعات في جولد كوست:



1-جامعة جرافيتي

Griffith University [GRIFFITH] وهي من افضل الجامعات في مقاطعة كوينزلاند ولكنها موقفه من الملحقية في البكالوريوس



http://www.gu.edu.au/



2- جامعة بوند

Bond University [Bond] وتقع في جنوب غرب جولد كوست وهي جامعة معتمدة من الملحقية



http://www.bond.edu.au/



3-جامعة جنوب كروس Southern Cross University [SCU]



http://www.scu.edu.au/



برسبين او بريزبين Brisbane



حان الوقت ان ننتقل شمال اي على بعد ساعة بالسيارة الى العاصمة برسبين والتي يقع فيها المطار الدولي، والجدير بالذكر ان اغلب شركات الطيران الدولية تصل رحلاتها اليه.



نبذة مقتبسة:



بريزبين ( brisbane )

تقع بالقرب من المحيط الهادي، على ضفاف نهر بريزبين،

في السهول بين خليج موريتون

وسلسلة جبال غريت ديفايدينغ، جنوب شرق كوينزلاند.



سميت المدينة بهذا الاسم تيمناً بالحاكم الاستعماري والفلكي الإسكتلندي السير توماس بريزبين، الذي كان يشغل منصب الحاكم لولاية نيوساوث ويلز بأستراليا. تلقب المدينة محلياً باسم "Brissie". تأسست المدينة عام 1824.



تعد بريسبين عاصمة ولاية كونيز لانـد ثالث المدن الأسترالية حجماً أسرعها نمواً .



وعلى الرغم من أن الأستراليين كانوا حتى وقت قريب يعتبرون بريسبين مجـرد بلدة ريفيه كبيره , فإن المدينة سرعان ما تمكنت من إلقاء هذه الصفة وراءها لتصبح واحدة من أكثر مراكز البلاد ازدهارا وتقدما.



إستضافت في الثمانينيات أحداثا عالمية كبرى , مثل دورة ألعاب الكومنولث 1982 ومعرض إكسبو 1988مما أضفى عليها طابعا عالميا .



وتتميز المدينة بشوارعها الجيدة ومقاهيها الجذابة وحدائقها القائمه على ضفاف النهر بالإضافة إلى البرامج والأنشطة والمناسبات المختلفة .



وتستقطب صناعة السياحة المزدهرة في كوينزلاند أعدادا كبيرة من السياح إلى برسبين التي تمتاز بمناخ معتـدل على مدآر العام وتقع المدينه على ضفتي نهر يحمل إسمها وتمتد نحو 25 كيلومترآ من مصبه .



وقد شيد مركز المدينة المكتظ نوعا ما تعرجات وتشعبات النهر عند مصبه , مما يسهل استكشاف المنطقه والتـجول فـيها , ويوفر مركز مدينة بريسبن مزيجا رائعا من تجارب التسوق وتناول الطعام

والاستمتاع بالعروض الترفيهيه والثقافيه .



والتسوق متاح على مدى أيام الأسبوع في واحد من الأسواق المفتوحة في أستراليا وهو " كوين ستريت مول" في بريسبن , الذي يضم أكثر من 1000 محل ومطعم .



وتضم المدينة الكثير من المسارات الخاصة بالدراجات الهوائية والمشي والـتـزحلق على العجلات حول ضفتي النهر . مما يتيح لهواة هذه الرياضات الاستمتاع بالمشاهد الرائعة حول مركز المدينة

الذي يحتوي على شاطئ وحدائق وجهة مفضلة لسكان المدينة وزوارها ..



وتحتوي المناطق المحيطة ببريسن على العديد من المعالم وعناصر الجذب الرائعة , مثل الغابه المطريه الاستوائية والمسجلة كتراث عالمي والشواطئ المشمسة بالإضافة إلى المناطق

والبلدات الريفية الهادئة ..



ويمكن الاتجاه جنوبا إلى جولد كوست أو شمالا إلى " صن شاين كوست " موطن صيادي التماسيح ..كما يمكن للزوار مداعبة الكوالا أو إطعام الدلافين في البحر وكل ذلك مسيرة ساعة بالسيارة من مركز مدينة بريسبن ..



ونظرا لسهولـة الوصول منها إلى جميع المناطق والقاصد الرئيسية في كوينزلاند فقد أصبحت بريسبن نقطة الإنطلاق المثالية إلى العديد من الأماكن الشهيرة عالميا , مثل دينتري والحاجز المرجـآنـي

العظيم والتي تقع جميعا على تخوم المدينة .



تمتاز مدينة جولد كوست وجميع الاحياء المحيطة بها بالحياة الريفية وكثرة الحدائق حول الاحياء السكنية الجميلة والتي تشبه في جمالها الى حد كبير مدينة سياتل الامريكية والتي تنقسم الى قسمين وسط المدينة حيث الصخب والازدحام، وبعد مرور 60 دقيقة تقريبا على الطريق السريع والذي لايسمح السياقة فيه لاكثر من 110 كيلومتر والمكون من 5 مسارات لكل اتجاة وصلنا الى المدينة الرائعة والحديثة مدينة برسبين ، والتي تختلف عن الجولد كوست بإزدحام شوارعها النسبي ، وكثرة الابراج التجارية والسكنية العالية ، فأتجهنا مباشرة الى شارع الملكة (Queen Street) و يقع علية ايضاً سوق الملكة ، هو شارع يزدهر بمحلات بيع الملابس و الاكساسوارت المتنوعة و الجميلة، كما تكثر فيه الابراج المالية والتجارية ومكاتب الشركات حيث ترى الحركة الدؤوبة لرجال الاعمال في تلك المنطقة التجارية المكتظة بالحركة. وعند وصولنا كانت المفاجأة اننا لم نستطع ايقاف السيارة على قارعة الطريق ولكن يجب ان تجد المكان المناسب والبحث عن مواقف السيارات والموجودة اغلبها في الادوار السفلية من الابراج التجارية وهذا ماحدث والتي تكلف للوقوف ليوم واحد بمعدل 40 دولار تقريبا.



نهر برزبن ...أحد أكبر الانهار التي تشق الاراضي الاسترالية...يحمل الكآبة بلون مياهه الرمادي الباهت ...ولكنه يبعث على الراحة بمنظره الجميل الذي يجمع بين انسياب المياه وأكتظاظ الاشجار الاستوائية الباسقة...ومع تلك الانحناءات الرائعة التي يتشكل بها نهر برسبين يظهر ابداع الطبيعة ...حيث أن القادم الى برزين وقبل أن تحط به الطائرة على أرض المطار يستطيع أن يستمتع ومن خلال نافذة الطائرة بتلك التشكيلات الجميلة التي يرسمها نهر برسبين بمجراه الذي يبدأ من الجنوب الغربي وينتهي في الشمال الشرقي وبمصبه الجميل على شواطئ المحيط الهادئ...فهو بحق يرسم لوحة طبيعية أخآذة.



يشق نهر برسبين المدينة بريفها وحضرها الى نصفين ...مشكلا منظرا طبيعيا جميلا ألف السكان الاستمتاع به والرجوع اليه وخصوصا في ساعات النهار المتأخرة (بعد الظهر أو قبيل المساء). كما أن الانسان هنا استغل النهر بمجراه وضفافه ليقيم عليه مجموعة من المنشآت والتشكيلات والمرافئ ذات الطابع السياحي أوالسكني أو الترفيهي ...مما أضفى على المكان بعدا جماليا آخر ...كما أن وجود القوارب التي تجوب النهر كأحد وسائل النقل العامة أعطى للنهر أهمية أخرى بالنسبة للسكان .



ضاحية اندروبولي Indooroopilly



بعد ان امضينا 3 ساعات وسط المدينة والتسوق في شارع الملكة قررنا الانتقال الى مكان آخر وهو ضاحية اندروبولي ، وهناك مجمع رئيسي كبير قياسا بحجم المدينة وفيه تقريبا اغلب الماركات والمحلات الكبرى في استراليا ، ومن حسن الحظ توفر مواقف السيارات المجانية مما سهل علينا استهلاك بقية الوقت حتى اغلاق السوق.



نص مقتبس



تمتد مدينة برزبن امتدادا أفقيا في العمران ...ولذلك فهي تعد من أكبر المدن مساحة في المنطقة ...وهي تعتمد على نظام الضواحي في توزيع الخدمات على السكان ...وبالتالي نجد أن الضواحي الرئيسية في المدينة تحتوي على جميع الخدمات المهمة والضرورية كالمجمعات التجارية والعيادات والمدارس....ولعل من أهم هذه الضواحي أو كما يطلق عليها(Suburbs) هي ضاحية الاندروبيلي .



تقع منطقة الاندروبيلي في الجنوب الغربي من مركز المدينة (City) وهي من الضواحي المكتظة بالسكان وذلك بسبب موقعها المتميز في مدينة برزبن فهي لا تبعد سوى بضع كيلومترات من مركز المدينة كما انها تقع بالقرب من أكبر الجامعات في مقاطعة كوينزلاند ألا وهي جامعات كوينزلاند....ولذلك تشهد هذه المنطقة مشكلة في الإسكان وخصوصا في بعض المواسم كبداية العام الجامعي الجديد.



وعلى الرغم من الزحام الذي تشهده هذه المنطقة في ساعات الذروة إلا انها تكون هادئة في وقت المساء...ولعل مايميز هذه المنطقة عن غيرها هو توسطها بين مجموعة من الضواحي الاخرى وبالتالي فهي تشكل همزة وصل بين تلك المناطق أو الضواحي وبين مركز المدينة والجامعة ...ومن ثم فأن وسائل النقل العامة تتوفر في هذه المنطقة وبسهولة وحتى منتصف الليل.



نهار الاندروبيلي مزدحم لكنه جميل ...جميل بجمال وروعة المكان حيث الطبيعة الخلابة التي أعطت للحياة رونقا خاصا ...فترى الطيور تصدح في المكان وهي في أمن وأمان ...وترى الاشجار تحمل باقات من الزهور المختلفة الالوان. أما الليل هنا في الاندروبيلي فهو أيضا جميل ...فهو ليل هادئ ومريح... بعيد عن صخب ليل مركز المدينة ...وهو قريب من مفردات الطبيعة ...ولذلك يحلو المكان ويطيب به المقام.



الموقع الخاص بالمجمع : http://ift.tt/1xJxO2o



اماكن سياحية اخرى تستحق الزيارة



1-حدائق البوتنيك

Brisbane Botanic Gardens



2- نادي سباق الكلاب ( السلق ) في منتزه البوني (Albion Park Harness Racing Club )



http://ift.tt/1lkJHvI



3- مزرعة الخراف الاسترالية (Australian Woolshed)



العنوان :

148 Samford Road

Pine Rivers, Queensland

4055



التلفون:

0738721100



4- حديقة جبل كوت- ذا (Mt Coot-Tha Park)



العنوان:

Sir Samuel Griffith Drive

Mt Coot-Tha Park

Brisbane City, Queensland

4066



التلفون:

0733699922



5-حديقة حيونات برسبين(Brisbane Park Zoo)



العنوان:

Alma Road

Dakabin

Pine Rivers, Queensland

4503



التلفون:

0732046566



6-سوق برودواي (Broadway Mall) ، يحتوي السوق على ما يفوق 70 محل من ارقاء الماركات العالمية ، و هو سوق يستحق الزيارة.



العنوان:

170 Queen Street Mall

Brisbane City, Queensland

4000



التلفون:

0732295233



المطاعم واللحوم الحلال في برسين

http://ift.tt/1zamwVG



مطار برسبين



http://bne.com.au/



التكاسي في المطار



Black and White Cabs

Phone: 133222

Website: http://ift.tt/1zamywB



Yellow Cab

Phone: 131924

Website: http://ift.tt/1lkJHvJ



الباصات



Brisbane City and CBD

Coachtrans Australia services all major accommodation houses, door-to-door in Brisbane CBD, including Kangaroo Point and the Brisbane Transit Centre.

Phone: +61 7 3358 9700

Website: http://ift.tt/1lkJJDU



Gold Coast

Coachtrans services the total Gold Coast, door-to-door from Sanctuary Cove to Coolangatta, east of the Pacific Highway.

Phone: +61 7 3358 9700

Website: http://ift.tt/1lkJJDU



القطار



Brisbane City and the Gold Coast

Travel from Brisbane City to the Airport in 22 minutes.

Airtrain offers services to and from the Brisbane CBD and the Gold Coast.

From 5 am to 7.59 pm daily, 7 days per week.

The Airtrain departs every 15 minutes during peak hours.

Website: http://ift.tt/1zamywF



شركات ايجار السيارات المتواجدة في مطار برسبين



http://ift.tt/1lkJHvK










http://ift.tt/1lkJJDZ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb