أحدث العروض للسفر الى ماليزيا 2016 للمسافرون العرب

10 أغسطس 2014

مسؤولة ماليزية: عدد السياح الكويتيين في ماليزيا تجاوز 22 ألف العام الماضي





مسؤولة ماليزية: عدد السياح الكويتيين في ماليزيا تجاوز 22 ألف العام الماضي



قالت رئيسة مجلس ادارة هيئة السياحة في وزارة السياحة الماليزية انغ ين ين هنا اليوم ان مجموع السياح الكويتيين القادمين الى ماليزيا وصل الى 22.195 سائح كويتي في عام 2013 وذلك ضمن مجموع السياح العرب البالغ عددهم 325 ألف.



وأضافت المسؤولة الماليزية ان احصاءات هيئة السياحة لا تشير الى وجود اي انخفاض في اقبال السياح هذا العام مقارنة بالعام الماضي وذلك لما لدى ماليزيا من أسواق أخرى لاسيما من دول الشرق الأوسط والدول الآسيوية المجاورة.



وحول الخطط والاستراتيجيات الحكومية في استقطاب السياح العرب لا سيما الكويتيين اوضحت ين ين أن السياحة الماليزية استهدفت السوق الشرق الأوسطي منذ منتصف التسعينيات ولديها خطط استقطاب متطورة منذ ذلك الحين مضيفة أن الحملة الترويجية لهذا العام تأتي تحت شعار (زوروا ماليزيا 2014).



وقالت أن من مميزات السياحة في ماليزيا مقارنة بالدول السياحية الأخرى هي أنها مناسبة للسياح العرب والمسلمين كونها دولة اسلامية مع ايمانها بحرية ممارسة المعتقدات الدينية الأخرى لافتة الى أنها توفر الاطعمة الحلال في جميع المناطق السياحية في البلاد.



وأضافت المسؤولة الماليزية أن الوزراة قامت بتأسيس لجنة السياحة الاسلامية لتقديم التسهيلات للسياح المسلمين والعرب مشيرة الى أن ماليزيا صنفت كأفضل وجهة سياحية صديقة في العالم الاسلامي.



وحول ما تقدمه الفنادق من تسهيلات وخدمات للسياح العرب أكدت أنها تراعي خصوصية الأسرة العربية والمسلمة واحترام الثقافات بتوفيرها مصليات في الفنادق وسجادات داخل الغرف لاسيما في شهر رمضان حيث تقدم مائدتي الافطار والسحور طوال الشهر للمسلمين.



وفي سياق اخر قالت ين ين "أن حادثتي اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها (ام اتش 370) المتجهة إلى الصين واسقاط الطائرة (ام اتش 17) في شرق أوكرانيا لم تؤثرا على اقبال السواح العرب ودول الشرق الأوسط".



وبينت ان حادثة اختفاء طائرة (ام اتش 370) تسببت في تراجع اقبال السواح الصينيين الى ماليزيا بنسبة 20 في المئة هذا العام مضيفة أن "السلطات الماليزية تحاول اعادة الثقة في السياحة الماليزية ليس فقط لاستعادة سمعة الطيران الماليزي بل لاستعادة سمعة الدولة على خريطة السياحة الاقليمية".



واوضحت ين ين أن هيئة السياحة في الوزارة تقوم بتطوير واعادة استراتيجية الترويج السياحي للنصف الثاني من العام الحالي لافتة الى أن الوزارة أسست لجنة لادارة الكوارث لتنسيق العمليات السياحية والاتصال بالعملاء بشكل تفاعلي والاجابة على استفساراتهم.



وأضافت أن من ضمن الاستراتيجيات تقوية البرامج التعريفية للسياحة من خلال استضافة صناع القرار ورؤساء الشركات السياحة في ماليزيا للتعرف على المنتجات السياحية وأهم المستجدات في صناعة السياحة في البلاد.



وقالت أن السلطات الماليزية تعمل بشكل منسجم مع شركات الطيران العالمية وتحرص على عدم انخفاض عدد الرحلات الجوية الى ماليزيا لافتة الى أن هناك شركات طيران أخرى قامت بتدشين رحلات جوية جديدة الى ماليزيا.












http://ift.tt/1sKNn9E

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


منتدى المسافر العربى
http://www.almosaafer.com/vb